سجينات من حفلة عيد الأم بسجون طرة: مكناش متوقعين وشكرًا ياريس (فيديو)

قال الفنان أشرف ذكي إن الداخلية تنتهج فكرًا متطورًا داخل السجون.

سجينات من حفلة عيد الأم بسجون طرة: مكناش متوقعين وشكرًا ياريس (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

6:20 م, الأثنين, 22 مارس 21

عبرت السجينات عن سعادتهن بعد تنظيم وزارة الداخلية ممثلة في قطاع السجون لحفلة “عيد الأم” داخل منطقة سجون طرة، بحضور منظمات المجتمع المدني وعدد من الفنانين منهم أشرف ذكي نقيب الممثلين، تخللها عروض فنية وتوزيع هدايا.

فرحة سجينات

وقالت إحدى السجينات: “إن الحفلة المنظمة كانت جميلة، ومكناش متوقعين يعملوا لنا عيد أم، وبنوجه الشكر للرئيس والوزارة عليها”.

وأضافت أخرى أنها تلقى رعاية جيدة داخل السجن، خاصة وأنها حاضنة لطفلتها، مضيفة: “فيه رعاية وكل أسبوع يعطونا حاجات للطفلة”.

حقوقيون: لافتة أشعرتهن أنهن جزء من المجتمع

وأشاد ممثلي منظمات المجتمع المدني بالحفلة، قائلين إنها لافتة إنسانية رائعة، وهذه الاحتفالات تشعرهن أنهن لسن منفصلات عن المجتمع، وأنهن جزءً منه، والدولة تقدرهن ولسن في عزلة حتى يعاد تأهيلهن مرة أخرى للانخراط بالمجتمع.

نقيب الممثلين: فكر متطور

من جانبه، قال الفنان أشرف ذكي، نقيب الممثلين، إن ما لمسته من رعاية وتأهيل للسجينات يعد نقلة حضارية في تاريخ مصر، لأننا بلد حريات، وبالفعل شفونا التعامل مع حقوق السجينات”.

ووجه الشكر باسم كل الفنانين لوزارة الداخلية، قائًلا: “شكرًا على هذا الفكر المتطور في التعامل مع السجناء”.

ونظمت الحفلة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

حفلة عيد الأم بسجون طرة


وتضمن الاحتفال فقرات غنائية، وتوزيع هدايا رمزية للسجينات الحاضنات وأطفالهن، بالإضافة لدعوة أبناء السجينات المودعين بدور الحضانة الخارجية لحضور الاحتفال. 


يأتي ذلك في إطار مشاركة أجهزة وزارة الداخلية لاحتفالات عيد الأم لعام 2021، وحرصها على تطوير أُطر العلاقة بين الشرطة والشعب من خلال الاستجابة لتطلعات ومتطلبات المواطنين، بهدف تعميق أواصر التواصل الاجتماعي لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة لهم للاحتفال بهذه المناسبة.