سجلت 65.4 مليون دولار.. أرباح «إل جى» تهوي 81.4% خلال الربع الثالث

بسبب ارتفاع التكاليف اللوجستية

سجلت 65.4 مليون دولار.. أرباح «إل جى» تهوي 81.4% خلال الربع الثالث
أحمد فراج

أحمد فراج

11:00 ص, الجمعة, 25 أكتوبر 24

أعلنت شركة “إل جي للإلكترونيات” أن صافي أرباحها، للربع الثالث من هذا العام، انخفض بنسبة 81.4% عن الفترة نفسها من العام السابق، بسبب ارتفاع التكاليف اللوجستية، وفقًا لوكالة يونهاب.

وبلغ صافي دخل الشركة، للفترة من يوليو إلى سبتمبر، 90.2 مليار وون (65.4 مليون دولار أمريكي)، مقارنة بصافي ربح قدره 4.85 تريليونات وون من الفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لما ذكرته الشركة.

وقالت “إل جي” إن إستراتيجيتها الجديدة للتركيز على قطاعات الأعمال التجارية ساعدت الشركة على زيادة مبيعاتها الفصلية لأربعة أرباع متتالية.

لكن صافي الأرباح الفصلية الضعيفة يُعزى إلى ارتفاع التكاليف اللوجستية البحرية العالمية، بسبب الصراعات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وزيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على الصين.

وظلت أعمال الشركة في مجال الأجهزة المنزلية التقليدية ثابتة في فترة ثلاثة الأشهر المنتهية في سبتمبر، حيث سجلت مبيعات بقيمة 8.3 تريليونات وون، بزيادة 11.7% عن العام الماضي، وأرباحًا تشغيلية بقيمة 527.2 مليار وون، بزيادة 5.5%.

وسجل قسم أجهزة التلفزيون مبيعات بقيمة 3.7 تريليونات وون، وأرباحًا تشغيلية بقيمة 49.4 مليار وون في الربع الثالث.

وشهد قسم حلول مكونات المركبات، وهو أحد الأعمال الرئيسية الجديدة لشركة “إل جي “، ارتفاعًا في المبيعات إلى 2.6 تريليون وون، وبلغت الأرباح التشغيلية 1.1 مليار وون.

وارتفعت مبيعات قسم حلول الأعمال إلى 1.4 تريليون وون، مع خسارة تشغيلية بلغت 76.9 تريليون وون.