«سجلت 51.6 مليون دولار».. أرباح «إل جي» تتراجع بنسبة 91.2% في الربع الأخير من 2022

من المتوقع أن تحتفظ الشركة بالمركز الأول في سوق الأجهزة المنزلية العالمية

«سجلت 51.6 مليون دولار».. أرباح «إل جي» تتراجع بنسبة 91.2% في الربع الأخير من 2022
أحمد فراج

أحمد فراج

1:26 م, السبت, 7 يناير 23

قدرت شركة “إل جي” للإلكترونيات أرباحها التشغيلية في الربع الأخير من عام 2022 بنحو 65.5 مليار وون (51.6 مليون دولار)، بانخفاض نسبته 91.2% عن العام السابق، بحسب وكالة يونهاب.

وزادت إيرادات “إل جي” بنسبة 5.2% على أساس سنوي، لتصل إلى 21.85 ترليون وون، مسجلة أعلى مستوى للإيرادات على مستوى ربع العام، وفقا لتقرير الأرباح الصادر عن الشركة، لكنها لم تنشر بيانات عن صافي الدخل.

وكانت الأرباح التشغيلية أقل بنسبة 79.5% من متوسط التقديرات، وفقًا لمسح أجرته شركة “يونهاب إنفوماكس”، وهي شركة البيانات المالية التابعة لوكالة “يونهاب” للأنباء.

وفي عام 2022، سجلت الشركة ما يقدر بنحو 3.54 ترليون وون من الأرباح التشغيلية، بانخفاض نسبته 12.6% عن العام السابق.

وتوسعت مبيعاتها السنوية بنسبة 12.9% على أساس سنوي، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 83.46 ترليون وون. ولم تصدر الشركة بيانات عن صافي الربح.

وهذه هي المرة الأولى التي تسجِّل فيها الشركة أكثر من 80 تريليون وون من المبيعات السنوية.

ولم تكشف شركة “إل جي” عن تفاصيل أرباح الربع الأخير، لكن الخبراء قالوا إن ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة تكاليف التسويق وضعف العملة الكورية من المحتمل أن تقوض صافي أرباح الشركة في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر.

وقد تراجع الطلب العالمي على أجهزة التلفزيون بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، كما كان ارتفاع تكاليف الترويج لبيع مخزونها واحدا من عوامل الانخفاض الفصلي الحاد.

من المتوقع أن تحتفظ الشركة بالمركز الأول في سوق الأجهزة المنزلية العالمية

ولكن من المتوقع أن تحتفظ الشركة بالمركز الأول في سوق الأجهزة المنزلية العالمية من حيث المبيعات في عام 2022، وتليها شركة “ويرلبول” الأمريكية. وقد احتلت الشركة الكورية المركز الأول لأول مرة في عام 2021.

ومن ناحية أخرى، من المرجح أن تظل أعمال مكونات السيارات الكهربائية الخاصة بها تحقق أرباحا على خلفية الطلب المتزايد، وسط التراجع التدريجي لأزمة نقص رقائق السيارات والارتفاع اللاحق في إنتاج السيارات.

ويتوقع المحللون أن تحقق الشركة تحولا في العام الجديد، بسبب انخفاض التكاليف اللوجستية وأسعار المواد الخام. وقال “كيم دونغ-وون” من شركة “كيه بي” للأوراق المالية: «من المحتمل أن تسجل شركة “إل جي” للإلكترونيات ترليون وون من الأرباح التشغيلية بفضل نمو المبيعات في أعمالها الإجمالية، بما في ذلك الأجهزة المنزلية».

وقد أغلق سهم شركة “إل جي” للإلكترونيات بارتفاع بنسبة 0.89% ليصل إلى 90,700 وون أمس الجمعة، في أداء أضعف من أداء مؤشر “كوسبي” الذي ارتفع بنسبة 1.12%. وقد تم إصدار تقرير الأرباح بعد إغلاق السوق.