سجلت مبيعاتها 221 مليار دولار.. سامسونج تتصدر قائمة أكبر 500 شركة كورية

سامسونج تستعيد صدارتها فى سوق الهواتف العالمية

سجلت مبيعاتها 221 مليار دولار.. سامسونج تتصدر قائمة أكبر 500 شركة كورية
أحمد فراج

أحمد فراج

1:44 م, السبت, 7 مايو 22

احتفظت شركة سامسونج للإلكترونيات العملاقة في مجال التكنولوجيا بالمرتبة الأولى في قائمة أكبر 500 شركة في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، مع وضع 39 شركة جديدة في القائمة، بحسب وكالة يونهاب.

مبيعات سامسونج تسجل 221 مليار دولار

ظلت شركة سامسونج للإلكترونيات، الوحدة الرئيسية في مجموعة سامسونج الرائدة في كوريا الجنوبية، أكبر شركة في العام الماضي، حيث وصلت مبيعاتها إلى 279.6 تريليون وون (221 مليار دولار أمريكي)، وفقا لـ “سي إي أو سكور”.

واحتفظت شركة هيونداي موتور الرائدة في صناعة السيارات، الوحدة البارزة في مجموعة هيونداي موتور العملاقة في صناعة السيارات، بالمركز الثاني بمبيعات بلغت 117.6 تريليون وون.

وقفزت شركة بوسكو القابضة إلى المركز الثالث في عام 2021 من المركز السادس قبل عام بمبيعات بلغت 76.3 تريليون وون.

إل جي إلكترونيكس تحتل المركز الرابع

وجاءت إل جي إلكترونيكس في المركز الرابع، تليها شركة كيا، ثاني أكبر شركة في صناعة السيارات، وشركة كوريا للطاقة الكهربائية، وشركة هانهوا، وشركة إس كيه هاينكس العملاقة للرقائق، وشركة إل جي تشيم لصناعة الكيماويات، وشركة هيونداي موبيس الرائدة في تصنيع قطع غيار السيارات.

وتشمل الشركات المدرجة حديثا ضمن القائمة، دونامو، مشغل وببيت (Upbit)، أكبر بورصة للعملات المشفرة في البلاد من حيث قيمة المعاملة، وهايب، وكالة فرقة البوب الكوري “بي تي إس”. احتلت دونامو المرتبة الـ 168 بمبيعات بلغت 3.7 تريليون وون، بينما احتلت هايب المرتبة الـ 447 بـ 1.3 تريليون وون.

وارتفعت تصنيفات مصافي النفط ارتفاعا حادا، في حين استبعدت شركة دوسان و38 شركة أخرى من القائمة.

وفشلت شركة أي بي كيه للاستثمار والأوراق المالية و51 شركة في الوصول إلى قائمة أكبر 500 شركة على الرغم من أنها سجلت مبيعات بقيمة تريليون وون أو أكثر.

وجمعت سي إي أو سكور قائمة أكبر 500 شركة في البلاد من بين الشركات المحلية التي كشفت عن بياناتها المالية لعام 2021.

سامسونج تستعيد صدارتها فى سوق الهواتف العالمية

واستعادت شركة “سامسونج” للإلكترونيات المركز الأول في سوق الهواتف الذكية العالمية في الربع الأول من عام 2022، متغلبة بذلك على شركة “آبل”، وفقا لما أظهرته بيانات شركة “كاونتر بوينت ريسيرش” مؤخرا.

وصدرت شركة الكورية الجنوبية العملاقة 74 مليون وحدة من الهواتف الذكية خلال الفترة من يناير إلى مارس، بزيادة قدرها 7% عن الربع السابق وبانخفاض قدره 3% عن العام السابق، وفقا للبيانات.

ارتفاع الحصة السوقية للشركة إلى 23%

وأظهرت البيانات ارتفاع الحصة السوقية للشركة من 19% إلى 23% على أساس فصلي، لتستعيد مركزها الأول.

واحتلت شركة “آبل” المركز الثاني بحصة بلغت 18%. وقالت الشركة البحثية إن “آبل” باعت 59 مليون وحدة، بانخفاض قدره 1% عن العام السابق و28% عن الربع السابق.

ووصل العدد الإجمالي للهواتف الذكية التي تم شحنها حول العالم في هذا الربع إلى 328 مليون وحدة، بانخفاض قدره 7% على أساس سنوي.

وعزت الشركة أداء “سامسونج” القوي في الربع الأول إلى صدور الهاتف “جالاكسي إس22” في شهر فبراير، حيث قالت إن العملاء استجابوا جيدا للهاتف الرائد لدى الشركة، والذي كان سعره أعلى من هواتف السلسلة السابقة “إس21”.