ستة ألاف جنيه مقابل الحصول علي دبلومة في التأمين

مدة الدراسة 6 شهور، بواقع محاضرتين كل اسبوع، يُمنح الدارس بعد إجتياز الإمتحانات النهائية والإختبارات الدورية شهادة معتمدة من معهد التأمين بمصر مع الإتحاد المصري لشركات التأمين

ستة ألاف جنيه مقابل الحصول علي دبلومة في التأمين
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

6:11 م, الجمعة, 19 يوليو 19

أعلن معهد بمصر، عن بدء التسجيل لثلاث دبلومات مهنية في للعام الميلادي 2020/2019، مقابل ستة ألاف جنيه كمصروفات دراسية.

قال سمير محمود، القائم بأعمال مدير و المدير التنفيذى لدبلومة التسويق، أن الدبلومات المهنية الثلاث تتضمن، “دبلومة التأمين الطبي” ، و”دبلومة تأمينات الحياة”، بالإضافة الي دبلومة خبير وبيع تسويق التأمين”.

وأشار محمود الي أن مدة الدراسة في الدبلومة الواحدة تصل الي 6 شهور، بواقع محاضرتين كل اسبوع، لافتا الي ان الدراس يُمنح بعد إجتياز الإمتحانات النهائية والإختبارات الدورية شهادة معتمدة من معهد التأمين بمصر مع .

ولفت القائم بأعمال المدير التنفيذي ، ل بمصر، إلي أنه قد يتم التسجيل في أي من الدبلومات الثلاث من خلال ترشيح شركات التأمين لموظفيها، بناءًا علي رغبات الموظفين أنفسهم في الدراسة ، وطبقًا لمعايير كل شركة في إختيار من تراه مناسبًا.

وأوضح سمير محمود، أنه من المتاح أن يتقدم الراغب في الحصول علي الدبلومة بشخصه دون ترشحه من ، مقابل نفس التكاليف التي يتحمل أترابه المرشحون من شركات التأمين وهي ستة ألاف جنيه، بالاضافة الي ان معهد التامين بمصر لن يتقيد في هذه الحالة بأي شروط ولا يضع أية إشتراطات للتسجيل في أي من الدبلومات الثلاث للراغبين من العاملين بقطاع بالسوق المصرية.

تعرف علي الإشتراطات الخاصة بالسن للراغبين في الحصول علي دبلوم التأمين

وعن الإشتراطات المرتبطة بالسن أو الخبرة للحصول علي أي من الدبلومات الثلاث، نفي محمود وجود أية إشتراكات لها علاقة بسن الدارس أو مؤهله الدراسة أو حتي مرتبطة بسنوات الخبرة.

ولفت الي ان الشرط الوحيد له علاقة بالحد الأدني للمبالغ التي يتم سدادها للتسجيل في أي من الدبلومات الثلاث، والتي لايجب أن تقل عن 50% من قيمة المصروفات، علي أن تُستكمل النسبة الباقية بعد بدء الدراسة بشهر واحد علي أقصي تقدير، لافتا الي ان يعكف حاليًا علي تحديد موعد بدء الدراسة في الدبلومات الثلاث.

وكشفت المال علي موقعها الألكتروني في الثاني من الشهر الجاري، ، والتي تبدأ من الشهر الجاري وتنتهي في يونيو من العام المقبل.

وأكد قال سمير محمود ، ان خطة عمل العام المالي الجديد 2019/2020، تم إعدادها وفقًا لمجموعة من المعايير، أولها أن تتلائم مع التطورات الجيوسياسية والتي تنعكس بشكل مباشر أو غير مباشر علي الظروف الإقتصادية، ما يخلق مجموعة من التحديات التي تواجه صناعة التأمين التي تعتمد في الأساس علي ترويض الخطر التي تواجه الحجر والبشر.

تعرف علي عدد البرامج التي سيقدمها معهد التأمين في 2019/2020

ولفت الي انه كان من الضروري أن تكون خطة العمل- والتي ينضوي تحتها مجموعة من الدورات المتخصصة – أحد الدعائم التي يعتمد عليها كادر التأمين والعاملين فيها -بتنوع أطرافهم وإختلاف أطيافهم- في التعامل مع الخطر فنيًا وتسويقيًا، وهو ما يشكل المعيار الثاني الذي تم وضعه في الإعتبار أثناء وضع خطة عمل المعهد.

ووفقًا لخطة عمل المعهد- حصلت المال علي نسخة منها- من المقرر عقد 61 برنامجًا متخصصا، تستهدف كافة الأطراف العاملة في صناعة التأمين.