ستاندرد تشارترد معلقا على إطلاق عملياته في مصر: يعكس أهميتها الإستراتيجية

سيقدم البنك خدماته من خلال مكتبه الرئيسي في كايرو فيستيفال سيتي

ستاندرد تشارترد معلقا على إطلاق عملياته في مصر: يعكس أهميتها الإستراتيجية
أيمن عزام

أيمن عزام

5:21 م, الثلاثاء, 30 يناير 24

علَّق بنك ستاندرد تشارترد على إطلاق عملياته في مصر، مؤكدًا أهميتها الإستراتيجية، وأعلن البنك رسميًّا، اليوم الثلاثاء، بدء عملياته المصرفية في مصر، بعد الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

وتم الإعلان عن ذلك بحضور كبار ممثلي البنك، بمن فيهم بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد، وسونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك ستاندرد تشارترد في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح البنك أنه سيقدم خدماته المصرفية للجهات السيادية والهيئات الحكومية والشركات الكبرى والمؤسسات المالية والشركات العالمية العاملة في الدولة، من خلال مكتبه الرئيسي في كايرو فيستيفال سيتي.

إطلاق عمليات بنك ستاندرد تشارترد في مصر

في هذا الصدد، علّق بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد، قائلًا: “يتيح لنا إعلان اليوم تعزيز تواجدنا في المنطقة بفضل تاريخنا الغني الذي يمتدّ إلى 100 عام. ويعكس إطلاق عملياتنا في مصر الأهمية الإستراتيجية للدولة المصرية، وتسليط الضوء على تنوعها الاقتصادي وإمكاناتها وآفاق نموّها القوية.

وأضاف أنه من خلال الاستفادة من الشبكة العالمية للبنك وخدماته الاستثنائية، فإن البنك يهدف إلى دخول المشهد الاقتصادي الديناميكي في البلاد ودعم تقدمها الاقتصادي.

جدير بالذكر أن بنك ستاندرد تشارترد حصل على ترخيص البنك المركزي المصري لافتتاح أول فرع له في البلاد عام 2022.

“يسعدنا أن نعلن عن إطلاق عملياتنا في السوق المصري، الذي يعد أحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وباعتبارها عضوًا جديدًا في مجموعة البريكس، تتمتع مصر بأهمية اقتصادية كبيرة وفرص نمو واعدة”.

وصرح سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك ستاندرد تشارترد في أفريقيا والشرق الأوسط، قائلًا: “يعتبر بنك ستاندرد تشارترد في أفريقيا والشرق الأوسط وجهة جذابة للمستثمرين العالميين الذين يبحثون عن سوق ديناميكية ذات إمكانات متنوعة”.

وتابع: “إن إطلاق فرع البنك في مصر يسد فجوة طويلة المدى في شبكة الفروع، مما يعزز التزامنا تجاه مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

تعزيز نمو الاقتصاد المصري

وفي نوفمبر من العام الماضي، أعلن البنك تعيين محمد جاد رئيسًا تنفيذيًّا لعملياته في مصر. ويلتزم البنك بتعزيز نمو الاقتصاد المصري وتحقيق “رؤية مصر 2030” من خلال تقديم الدعم والمساعدة لعملائه وشركائه في فتح فرص متنوعة بالسوق، وتوسيع نطاق أعمالهم، وربطهم من خلال شبكته المصرفية.

وبينما يقع المقر الرئيسي للبنك في المملكة المتحدة، فإنه يركز عملياته على الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ويعتبر الشرق الأوسط سوقًا إستراتيجية لبنك ستاندرد تشارترد، حيث تأسس أول فرع له في المنطقة في البحرين عام 1920.