«ستاكس» تفاوض مستثمرين ملائكة للحصول على 300 ألف دولار

إنشاء التطبيقات في ربع ساعة

«ستاكس» تفاوض مستثمرين ملائكة للحصول على 300 ألف دولار
نيفين نبيل

نيفين نبيل

9:08 ص, الأثنين, 3 يونيو 24

تخطط شركة “ستاكس” المتخصصة في إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية افتتاح مكتب إقليمي لها خلال النصف الثاني من العام الجاري، كما أنها في مفاوضات حالية مع عدة مستثمرين ملائكة من مصر ودول الخليج للحصول على جولة تمويلية بقيمة 300 ألف دولار.

وقال بسَّام طارق، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”ستاكس”، إن الشركة تستهدف كل الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، لتقديم خدماتها الخاصة بإنشاء التطبيقات الذكية باشتراك شهري لا يتجاوز الألف جنيه، مؤكدا أن منافسي “ستاكس” يقدمون خدمات إنشاء التطبيقات الذكية بمبالغ تتجاوز الـ 100 ألف جنيه، وبالتالي تقدم شركته ميزة تنافسية لأصحاب المشاريع الصغيرة من صيدليات ومحال تجارية ومطاعم، التي تريد الحفاظ على التواصل المستمر مع قاعدة عملائها وجذب المزيد من المتسهلكين، موضحا أن المنصة الإلكترونية تتيح تضمين برامج ولاء مخصصة من خلال الخصومات وتجميع النقاط.

وأوضح أن ستاكس تتيح للعميل إنشاء تطبيقه خلال ربع ساعة بضغطات زر قليلة وبدون تعلم برمجة، وذلك عن طريق خاصية “السحب والإسقاط” وهي ميزة معروفة جدًا، تعتمد على أن تلتقط الصورة أو الملف وتسحبه إلى موقع مختلف، لافتا أن طريقة السحب والإسقاط في عملية إنشاء التطبيقات هي أسهل وأسرع وسيلة  لنقل ملفات الكمبيوتر أو الصور من مكان إلى آخر وعمل تطبيق متكامل به صور وملفات وعدة صفحات مترابطة، وألمح أن الشركة تمتلك قاعدة عملاء تتجاوز الـ 200 ألف عميل.

وأكد أن التطبيق يتيح إنشاء تطبيقات تتوافق مع نظم التشغيل المختلفة، سواء أندرويد أو “آي أو إس” مشيرا إلى أن قاعدة العملاء الأكبر من أوروبا وأمريكا، وهي حاليا بصدد توسيع قاعدة عملائها في مصر عبر حملات تسويق للتعريف بالتطبيق.

وأشار إلى أن شركته التي بدأت عملها في منتصف 2022 تجري مفاوضات حاليا مع عدة مستثمرين ملائكة للحصول على جولة تمويلية بقيمة 300 ألف دولار يتم توظيفها لتطوير المنصة وإدخال إعدادات وأدوات تخصيص جديدة، علاوة على رصد مبلغ لحملات الدعاية والتسويق، لافتا إلى أن شركته في بداية إنشائها تلقت دعم من عدة مستثمرين ملائكة ومسرعة الأعمال Falak، بقيمة صغيرة تساعدها على البدء في أعمالها الفعلية.

وأوضح أن شركته تقوم حاليا بتضمين أدوات ذكاء اصطناعي تساعد على تسريع الأعمال وتوفير الوقت، مؤكدا أنه في حال استخدامها بطريقة صحيحة تمكن العملاء من مضاعفة الربحية.