«ستار ستون» تتعاقد على تصدير رخام وجرانيت للسودان بـ 5 ملايين دولار

مفاوضات التعاقد تمت على هامش فعاليات الدورة 38 من معرض الخرطوم الدولي

«ستار ستون» تتعاقد على تصدير رخام وجرانيت للسودان بـ 5 ملايين دولار
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:52 ص, الثلاثاء, 26 يناير 21

أعلن إبراهيم غالى، رئيس شركة «ستار ستون» إحدى شركات «جريمك» المتخصصة فى صناعة الرخام والجرانيت عن دخول مجموعة سيراميكا ألفا السودانية فى مفاوضات مع شركته لاستيراد منتجاتها وتسويقها بأسواق الخرطوم.

وقدر غالى حجم التعاقدات المبدئية بنحو 5 ملايين دولار، مشيرًا إلى أن شركته على أتم استعداد لتلبية كافة احتياجات الشركات السودانية من منتجات الرخام والجرانيت، بهدف التوسع فى الأسواق الإفريقية، ومضاعفة الصادرات المصرية إلى تلك الدول.

وتعمل شركة «جريمك» فى السوق المحلية منذ عام 1982 تقريبا، ويبلغ إجمالى استثماراتها نحو 80 مليون جنيه، وهى متخصصة فى استكشاف المحاجر وتصنيع الرخام والجرانيت، إضافة إلى توريد وتركيب معدات المصانع، وإعداد دراسات الجدوى للشركات العاملة فى القطاع.

وقال غالى إن مفاوضات التعاقد تمت على هامش فعاليات الدورة 38 من معرض الخرطوم الدولي، موضحًا أن هناك مزيداً من الصفقات التصديرية سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وشاركت نيفين جامع وزيرة التجارة فى افتتاح فعاليات الدورة 38 من معرض الخرطوم الدولي، الخميس الماضى، بحضور السفير عمر منيس وزير شئون مجلس الوزراء نائباً عن الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السودانى وعدد من الوزراء بدولة السودان والسفير حسام عيسى سفير مصر لدى السودان ومى عسل رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والدكتور أحمد مغاورى رئيس التمثيل التجارى.

وأكدت نيفين جامع، حرص الحكومة على تعزيز معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وتحقيق التكامل الصناعى القارى المشترك وبصفة خاصة مع دولة السودان الشقيقة، مشيرة إلى أن مشاركة مصر بفعاليات معرض الخرطوم الدولى كضيف شرف المعرض تعكس عمق ومتانة العلاقات المشتركة بين القيادة السياسية وحكومتى البلدين فى كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وقالت إن مصر تشارك بدورة هذا العام بوفد يضم أكثر من61 عارضا يمثلون 21 شركة عارضة تغطى العديد من القطاعات التجارية والخدمية تشمل قطاعات الصناعات الهندسية والصناعات الغذائية والتشييد والبناء والصناعات الكيماوية والحاصلات الزراعية وصناعة الجلود فضلا عن مشاركة عدد من الجهات الحكومية مثل وزارتى التعليم العالى والانتاج الحربى والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العربية للتصنيع.

وأوضحت أن المشاركة المصرية تأتى إمتداداً للخطوات التنسيقية المتخذة من قبل وزارتى التجارة والصناعة بالبلدين لتعزيز مشاركة مجتمعى الأعمال المصرى والسودانى بمختلف الفعاليات التجارية والإقتصادية المقامة بالبلدين.

وأكدت الوزيرة حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون الإقتصادى المشترك وتقديم كافة الدعم للشركات السودانية فى مختلف المجالات الصناعية والتجارية، معربة عن أملها فى أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون لدفع إنسياب حركة التجارة بين البلدين.