«سبينيس» تضيف أربعة فروع جديدة بنهاية العام

تصنف «سلسلة سبينيس-مصر»، كواحدة من بين أكبر علامتين تجاريتين عالميتين مع كارفور تعملان فى السوق المصرية حسب ثلاثة معايير، قيمة العلامة، وحصتها السوقية، وإيراداتها، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز تنمية التجارة الداخلية.

«سبينيس» تضيف أربعة فروع جديدة بنهاية العام
دعاء حسني

دعاء حسني

6:33 ص, الأربعاء, 10 أبريل 19

■ باستثمارات 175 مليون جنيه ..لتصل إلى 16 فرعا

■ مهند عدلى: نشارك فى «أهلًا رمضان» ..وخصومات كبيرة على السلع الأساسية

تخطط سلسلة «سبينيس – مصر»، للوصول بعدد فروعها التابعة إلى 16 بنهاية العام الجارى، من خلال افتتاح 4 متاجر جديدة فى كل من الساحل الشمالى وطنطا ومدينة السادات، والشيخ زايد، باستثمارات 175 مليون جنيه.

ويبلغ عدد فروع «سبينيس مصر» حاليًا 12 فرعًا، ما بين هايبر ماركت، وسوبر ماركت فى 5 محافظات مختلفة، هى : القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والبحر الأحمر، والمنيا، وتتراوح أحجامها بين 1500 و8000 متر، ويعمل بها نحو 1700 عامل.

وتصنف «سلسلة سبينيس-مصر»، كواحدة من بين أكبر علامتين تجاريتين عالميتين مع كارفور تعملان فى السوق المصرية حسب ثلاثة معايير، قيمة العلامة، وحصتها السوقية، وإيراداتها، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز تنمية التجارة الداخلية.

تفاصيل الخطة التوسعية

وكشف مهند عدلى، الرئيس التنفيذى للسلسلة – فى تصريحات لـ«المال»- عن تفاصيل الخطة التوسعية التى تعتزم المجموعة تنفيذها العام الجارى، إذ سيتم البدء بافتتاح فرع الساحل الشمالى فى شهر يونيو المقبل باستثمارات 35 مليون جنيه، وسيكون على مساحة 3000 متر وسيكون الأكبر فى المنطقة، وسيضم أقسام المواد الغذائية والإلكترونيات من أجهزة منزلية مثل التليفزيونات وغسالات وثلاجات ومراوح.

وأضاف أنه سيتم افتتاح فرع آخر فى مول طنطا «تابع لشركة مراكز» التى تمتلك وتدير مول العرب فى شهر يوليو، على مساحة 4 آلاف متر، بتكلفة استثمارية 60 مليون جنيه.

ولفت إلى أن فرع مدينة السادات سوف يفتح فى شهر سبتمبر المقبل، فى مدخل مدينة السادات، على مساحة 2500 متر، وتكلفته 40 مليون جنيه.

وسيتم افتتاح فرع الشيخ زايد على مساحة 2500 متر، وبتكلفة 40 مليون جنيه، وذلك خلال نوفمبر المقبل، وهو يعد الثانى للسلسلة فى تلك المنطقة بعد نجاح الفرع الأول الذى تم افتتاحه فى مزار مول عام 2017.

فى سياق متصل، قال «عدلى» إن سلسلة «سبينيس» ستشارك فى معارض «أهلاً رمضان» التى سيجرى افتتاحها الشهر المقبل، وستقدم عروضًا على منتجاتها بخصومات كبيرة وبخاصة للسلع الغذائية الأساسية، والتى ستقام بالتزامن مع المعرض الذى ستفتحه الحكومة فى قاعة المؤتمرات وفى المحافظات.