«سبينيس» تتوسع رغم «كورونا».. وتضخ 150 مليون جنيه لإضافة 3 فروع العام المالى الحالى

بالرغم من أزمة كورونا التى تسببت فى إجراء تعديلات على الخطط التوسعية للشركات

«سبينيس» تتوسع رغم «كورونا».. وتضخ 150 مليون جنيه لإضافة 3 فروع العام المالى الحالى
دعاء حسني

دعاء حسني

11:24 ص, الأربعاء, 8 يوليو 20

تجرى سلسلة «سبينيس – مصر» عدة توسعات خلال العام المالى الحالي، بينها افتتاح 3 فروع جديدة، باستثمارات تقترب من 150 مليون جنيه، وذلك بالرغم من أزمة كورونا التى تسببت فى إجراء تعديلات على الخطط التوسعية للشركات.

وكشف مهند عدلي، الرئيس التنفيذى للشركة، أن استثمارات الفرع الواحد يبلغ قرابة 50 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الشركة تخطط لافتتاحهم قبل نهاية العام المالى الحالى.

 وأكد أن أزمة كورونا تسببت فى تأخير تنفيذ بعض الاستثمارات وفقا لتوقيتاتها المخططة مسبقا، ولكنها لن توقف الاستثمارات. 

ولدى «سبينيس- مصر» 15 فرعًا على مستوى الجمهورية، بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والغربية، والبحر الأحمر، والمنيا، والمنوفية، ومرسى مطروح.

وأطلقت «سبينيس» خدمة التسوق من متاجرها «أون لاين» عبر موقعها الإلكترونى الأربعاء الماضي، وهى الخطوة التى كان يجرى العمل عليها كجزء من عملية التطوير الحتمى لعصر التحول الرقمى وتعميق التوسع الإلكترونى فى نشاط تجارة التجزئة وخاصة قطاع التسوق والمبيعات منذ عدة أشهر وتم تسريع العمل عليها والبدء فيها فى ظل القيود والتحديات التى فرضتها مواجهة فيروس كورونا.

وصرح محمد النجار مدير الإدارة التجارية فى سلسلة سبينس مصر لـ»المال»  بأن إطلاق منصة التسوق الإلكترونى استلزم استثمارا من نوع مختلف، خاصة فى الموارد البشرية المرتبطة بعملية التطوير سواء من حيث الجودة أو الوقت الذى يتوقعه العميل، وهو ما سيرفع الوظائف ذات الصلة إلى 200. 

كان «النجار» قال إنه سيكون متاحا للعملاء الحصول على احتياجاتهم الغذائية وغير الغذائية فى نفس اليوم ويستثنى من ذلك فقط الأجهزة المعمرة التى سيصل المدى المسموح به لتوصيلها إلى 48 ساعة وسيكون أيضا لدى العملاء حرية الاختيار للدفع إما نقدا أو من خلال كروت الائتمان عند توصيل الطلبات إلى المنزل.

دعاء حسني

دعاء حسني

11:24 ص, الأربعاء, 8 يوليو 20