سبيكم السعودية تستحوذ على حصص ايكاروس الكويتية

سبيكم السعودية تستحوذ على حصص ايكاروس الكويتية

سبيكم السعودية تستحوذ على حصص ايكاروس الكويتية
جريدة المال

المال - خاص

11:22 ص, الأربعاء, 24 يونيو 15

وكالات:

أعلنت شركة سبكيم السعودية للبتروكيماويات توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصص شركة إيكاروس للصناعات النفطية (شركة كويتية) في كل من الشركة العالمية للآسيتيل والبالغة 11% والشركة العالمية لخلات الفينيل والبالغة 11% (وكلاهما شركتين تابعتين لسبكيم) بقيمة اجمالية 375.8 مليون ريال سعودي.
وأشارت فى بيان اليوم على موقع سوق المال السعودية “تداول” الى أن نشاط الشركتين يتمثل في إنتاج حمض الاسيتيك وحمض اسيتيك الأنهايدرايد ومادة خلات الفينيل الاحادي ، ويقع مقر الشركتين في مدينة الجبيل الصناعية، وتنوي سبكيم تمويل الصفقة ذاتيا بالإضافة إلى التسهيلات البنكية الإسلامية.
وذكرت انه من المتوقع أن تكتمل عملية شراء الحصص وأن يظهر الأثر المالي للصفقة خلال الربع الثالث من هذا العام مشيرة الى ان سبكيم تمتلك حاليا نسبة 76% في كل من الشركتين المذكورتين أعلاه، وبتوقيع هذه الاتفاقية سترتفع نسبة سبكيم في ملكية هذه الشركتين إلى 87% في كل منهما، على أن تبقى حصص ملكية الشركاء الآخرين بالنسب المتبقية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات أخرى في حينه.
وقال المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي الرئيس التنفيذي لسبكيم إن هذه الصفقة تندرج ضمن استراتيجية سبكيم في النمو و تعزيز حصتها في الشركات التابعة لها، حيث سينعكس ذلك على أرباح الشركة إيجابيا والذي بدوره سينمي حقوق مساهميها.
ونوه بأن منتجات الآسيتيل الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط تلعب دورا هاما في الصناعات التحويلية ومنتجاتها المستخدمة بحجم كبير في قطاع مواد البناء والأحبار و الأصباغ و المذيبات وغيرها من الصناعات الهامة.

جريدة المال

المال - خاص

11:22 ص, الأربعاء, 24 يونيو 15