«سبيد ميديكال» توقع عقد إدارة معامل أليسكس سكان بالإسكندرية

سبيد ميديكال تفصج عن تعاقد جديد فى مجال التحاليل الطبية

«سبيد ميديكال» توقع عقد إدارة معامل أليسكس سكان بالإسكندرية
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:23 م, الأثنين, 12 أبريل 21

أعلنت  المتخصصة في الخدمات الطبية عن توقيع عقد إدارة معامل “أليكس سكان” الثلاثة بمدينة الإسكندرية بنظام المشاركة فى الإيرادات.

وقالت سبيد ميديكال فى إفصاح مرسل للبورصة اليوم الإثنين إن هذا العقد يقتضى قيام معامل سبيد بالإدارة نظير مشاركة الإيرادات بنسبة 70% بالنسبة لعملاء الكاش و80% لعملاء التعاقدات.

وتلتزم سبيد ميديكال بمصاريف التشغيل والمواد والموارد البشرية ،بينما تلتزم أليكس سكان عن الخدمات من كهرباء ومياه وخلافه ،وفقا للتعاقد.

وتتوقع الشركة أن يساهم هذا التعاقد فى زيادة إجمالى إيرادات المعامل بنسبة 3.5% سنويا بصورة مبدئية ترتفع بعدها إلى 5% وذلك لما تحمله معامل “أليكس” من سمعة طيبة فى الإسكندرية، وفقا للإفصاح.

سبيد ميديكال استحوذت على عشرات المعامل خلال 2020

وأعلنت سبيد ميديكال خلال شهرى سبتمبر ونوفمبر الماضيين عن توقيع اتفاقيات مختلفة للاستحواذ على سلاسل معامل تحاليل مختلفة فى الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والجيزة والقاهرة و.

ففى 24 نوفمبر الماضى وافق مجلس إدارة سبيد على الاستحواذ على الأوائل ذات الفروع الثلاثة بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ بقيمة 6.5 مليون جنيه.

كما وافق المجلس على الاستحواذ على معامل الشرق ذات الفرعين بمحافظة كفر الشيخ بقيمة 2.5 مليون جنيه كحد أقصى.

فى السياق نفسه، أفصحت الشركة فى 23 سبتمبر الماضى عن توقيع اتفاقية تعاون مع بمحافظة الإسكندرية.

وسبق للشركة فى 19 فبراير الماضى، توقيع مذكرة تفاهم للاستحواذ على  بمدينة الإسماعيلية.

كما سبق لها توقيع اتفاق مماثل فى يناير الماضى مع  للتحاليل الطبية الموجودة بمحافظة الجيزة.

وتملك “سبيد ميديكال” 4 شركات متخصصة فى التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة، والعيادات التخصصية.

وتشمل هذه الشركات: “سبيد لاب” التى بلغ عدد فروعها 51، “سبيد سكان”، “سبيد كلينك”، و”سيتى سبيد” المتخصصة فى مجال التحاليل بمدن القناة والسويس.

سبيد تستعد لإطلاق أضخم كيان مشترك للتحاليل الطبية

وتستعد سبيد ميديكال لتأسيسفى مصر بالشراكة مع برايم سبيد وعدد من رجال الأعمال المصريين.

وقالت سبيد ميديكال فى إفصاح للبورصة (11 أكتوبر الماضى) إن هذه الشركة الجديدة ستحمل اسم “معامل مصر للخدمات الطبية”، ويتوقع أن تصبح أكبر كيان مقدم لخدمة التحاليل الطبية فى مصر.

ويتوزع هيكل الملكية المبدئى للشركة الجديدة، بين سبيد ميديكال(30%) ،برايم سبيد (30%)، على أن تترك الحصة الباقية لرجال الأعمال، المهندس تامر وجيه،محمود فراج، أيمن صبرى عبد المجيد وآخرون.

وتستهدف الشركة الجديدة إنشاء 200 فرع لمعامل التحاليل على مستوى الجمهورية خلال عامين. وتقدر التكلفة الاستثمارية لأول 100 معمل بقيمة 150 مليون جنيه وسيتم تنفيذها خلال عام.

وتقول سبيد ميديكال، إن معامل الشركة الجديدة، ستحمل شعار معامل مصر لأهل مصر، وستكون امتدادا لنشاط معاملها بما يساهم فى الاستحواذ على حصة أكبر من سوق التحاليل فى مصر من خلال استخدام علامتين تجاريتين.

وتسعى سبيد ميديكال لزيادة فروعها الخاصة على مستوى الجمهورية إلى 200 خلال عامين.

وتخطط الشركة الجديدة بالتعاون مع سبيد ميديكال للوصول إلى 400 فرع على مستوى الجمهورية بما سيجعلهم أكبر كيان مقدم لخدمات التحاليل الطبية فى مصر، وفقا للإفصاح.

وانتقلت الشركة من جدول بورصة النيل إلى جدول البورصة الرئيسية بعد نجاحها فى زيادة رأسمالها من 71.3 مليون جنيه إلى 221.8 مليون.

تضاعف أرباح الشركة ثلاث مرات ونصف خلال 2020

وأظهرت أحدث نتائج أعمال سنوية للشركة تضاعف صافى أرباحها السنوية تقريبًا خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020.

وكشفت القوائم المالية للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 79.2 مليون جنيه، خلال العام الماضى 2020، مقارنة بصافى ربح قدره 17 مليون جنيه، خلال عام 2019.

وقفزت إيرادات الشركة إلى 173.8 مليون جنيه خلال 2020، مقارنة بإيرادات بلغت 83.8 مليون جنيه خلال عام 2019.

كما كشفت النتائج ارتفاع تكاليف الشركة إلى 717 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2020، مقارنة بتكاليف بلغت 40.8 مليون جنيه خلال 2019.

وأظهرت  نتائج أعمال سابقة للشركة ارتفاع صافى أرباحها بنسبة 200% تقريبا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى لتسجل 49 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 16.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2010.