سبيد ميديكال: توجيه زيادة رأس المال للاستحواذ على سيتي لاب ومعامل أخرى

وخطوة للتحول للسوق الرئيسية في نوفمبر

سبيد ميديكال: توجيه زيادة رأس المال للاستحواذ على سيتي لاب ومعامل أخرى
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:55 م, الأربعاء, 23 سبتمبر 20

كشف محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، أن زيادة رأس المال التي تجريها الشركة تأتي كخطوة أولى للتحول للسوق الرئيسية، التي ستتم قبل نهاية العام الحالي، وستوجه حصيلتها لتمويل خطة توسعية للاستحواذ على معمل سيتي لاب، والمعامل التي كانت أعلنت الشركة الاستحواذ عليها سابقا.

خطوة للتحول إلى السوق الرئيسية في نوفمبر

وتستهدف “سبيد ميديكال” المٌقيدة في بورصة النيل، زيادة رأسمالها من 71.3 مليون جنيه، إلى 221.8 مليون جنيه، بزيادة قدرها 150.5 مليون جنيه ، بواقع 2.11 سهم لكل سهم، بقيمة اسمية 20 قرشا، موزعة على 752.5 مليون سهم.

وقال لاشين في تصريحات لـ”المال” إن زيادة رأس المال خطوة للتحول للقيد بالسوق الرئيسية، والتي من المتوقع أن تتم في آخر نوفمبر المقبل.

وكانت سبيد ميديكال قد تم طرحها ببورصة النيل في أبريل عام العام الماضي، وأعلنت آنذاك أنها ستتحول للسوق الرئيسية فيما بعد.

وتابع لاشين، ستوجه حصيلة زيادة رأس المال أيضا للاستحواذ على معمل سيتي لاب، ومعامل الصفوة والدخاخني، التي أعلنت الشركة سابقا أنها تدرس الاستحواذ عليها.

وحول عملية الاستحواذ على معمل “سيتي لاب” التي أعلنت عنها الشركة مؤخرا قال لاشين إن عملية التقييم ما زالت جارية من قِبل المستشار المالي.

وحققت سبيد ميديكال فى النصف الأول من 2020 قفزة فى صافى أرباحها بلغت 98% لتسجل 21 مليون جنيه، مقارنة مع 10 ملايين جنيه فى الفترة المناظرة من 2019.

وضخت الشركة استثمارات بقيمة 29 مليون جنيه في مشروعات تحت التنفيذ خلال النصف الأول من 2020،  توزعت بين مستشفى العبور، ومعامل طبية تستهدف الشركة افتتاحها الفترة المقبلة، وفقا لتصريحات سابقة من “لاشين” لـ “المال”.