«سبيد ميديكال» تنهى الاستحواذ على معامل «الصفوة» النصف الثانى من 2020

تعتزم ضخ 50 مليون جنيه استثمارات فى العاصمة الإدارية الجديدة 2021

«سبيد ميديكال» تنهى الاستحواذ على معامل «الصفوة» النصف الثانى من 2020
المال - خاص

المال - خاص

7:03 ص, الثلاثاء, 3 مارس 20

تعتزم شركة «سبيد ميديكال» إتمام عملية الاستحواذ على معامل الصفوة، بداية النصف الثانى من العام الجارى، وذلك عقب انتهاء عملية الفحص.

محمود لاشين: بدء إجراءات انتقال القيد إلى السوق الرئيسية

قال محمود لاشين، رئيس مجلس الإدارة بـ«سبيد ميديكال»، إن شركته وقعت مذكرة تفاهم مبدئية مع معامل الصفوة للتحاليل الطبية بمحافظة الإسماعيلية مدتها 6 أشهر، مشيرًا إلى أنه خلال هذة الفترة سيتم بحث وضع المعامل، وتحديد قيمة صفقة الاستحواذ.

ولفت فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن شركته تدرس الاستحواذ الفعلى ببداية النصف الثانى من العام الحالى، تزامنًا مع انتقال شركته للقيد بالسوق الرئيسية.

وكشف لاشين عن بدء شركته إجراءات انتقال القيد من بورصة النيل للسوق الرئيسية، وعلى رأسها الموافقة على زيادة رأس المال، مرجحًا إتمام تلك العملية خلال يوليو أو يونيو المقبلين، وكان محددًا لها سابقًا الربع الأول من العام الجارى.

كان مجلس إدارة سبيد ميديكال قرر مؤخرًا زيادة رأس المال المدفوع للشركة من 71.3 مليون جنيه إلى 221.8 مليون جنيه بزيادة قدرها 150.5 مليون جنيه من قدامى المساهمين.

وتؤهل الزيادة الجديدة الشركة إلى الانتقال من جداول بورصة النيل إلى جداول البورصة الرئيسية.

وكانت الشركة أعلنت عن موعد زيادة رأس المال عن طريق أسهم مجانية لحامل السهم حتى جلسة 4 مارس القادم.

وأشار لاشين إلى أن شركته تدرس خلال الفترة الحالية عدة صفقات استحواذ على معامل جديدة، لكنها لا تزال فى مراحلها المبكرة –دون الإفصاح عن هويتها- لافتًا إلى أن إجمالى الفروع بلغ 70 خلال الفترة الحالية متضمنة المعامل الجديدة.

وأوضح أنه إلى جانب الاستحواذات تعمل الشركة على تطوير أجهزة كل المعامل بأحدث الأنواع المتطورة، مشيرًا إلى استيراد أجهزتها الطبية من دول غرب أوروبا وأمريكا.

ولفت رئيس مجلس الإدارة بـ«سبيد ميديكال» إلى أن الشركة تعتمد على التمويلات الذاتية لاستثماراتها الجديدة، موضحًا أن كل التوسعات المزعم إتمامها خلال العام الجارى سيتم تمويلها من زيادة رأس المال.

وفيما يتعلق بمستشفى «سبيد بالعبور» لفت إلى أن شركته أنجزت %30 من إنشاءات المستشفى، وتعتزم افتتاحها قبل نهاية العام الحالى.

كانت سبيد ميديكال أفصحت للبورصة فى أكتوبر الماضى، أنها حصلت على موافقة جهاز مدينة العبور لإنشاء مستشفى بمبنى الشركة فى طريق (مصر- الإسماعيلية الصحراوي)، ودفع الرسوم المقررة، وحصولها على موافقة ائتمانية نهائية من بنك قطر الوطنى بقيمة 65 مليون جنيه، لتمويل الأعمال والتشطيب والأجهزة، على أن يتم سداد باقى التمويل ذاتيا.

وعلى صعيد توسعات شركته، لفت إلى أنه يستهدف العاصمة الإدارية بدءًا من العام المقبل، بافتتاح 21 معملا ومركز عيادة تخصصية، باستثمارات 50 مليون جنيه.

ولفت إلى أن شركته تواصل الفترة الحالية المفاوضات على أماكن افتتاح تلك الفروع، والعيادة التخصصية. المال – خاص