«سبيد ميديكال» تقترب من الاستحواذ على «معامل مصر» بقيمة 10 ملايين جنيه

تمويلها من أرباح 2020

«سبيد ميديكال» تقترب من الاستحواذ على «معامل مصر» بقيمة 10 ملايين جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:39 ص, الأثنين, 14 سبتمبر 20

كشف محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال، فى تصريحات لـ «المال»، أن شركته تستعد للاستحواذ على شركة معامل مصر فى صفقة تصل قيمتها المبدئية إلى 10 ملايين جنيه، يتم تمويلها من أرباح عام 2020.

وقال لاشين إن مجلس الإدارة وافق فى اجتماع أمس الأحد على الاستحواذ على %100 من أسهم شركة معامل مصر التى تمتلك 8 أفرع فى «بنى سويف» و«المنيل» و«أطفيح».

وكشفت عن سداد مليون جنيه مع توقيع عقد البيع أمس الأحد، على أن يسدد باقى المبلغ فى 16 ديسمبر القادم طبقاً لما سيسفر عنه الفحص النافى للجهالة، وفقاً للمبيعات الفعلية المدققة من سبيد ميديكال لمدة 3 شهور، تبدأ من 15 سبتمبر الجارى وتنتهى فى 14 ديسمبر 2020.

ولفت إلى أن الحد الأقصى للسعر هو 10 ملايين جنيه، وقد يتم تخفيضه بنفس نسبة انخفاض المبيعات السنوية عن 5.6 مليون جنيه فى مرحلة الدراسة، وأن الصفقة ستمول من أرباح سبيد ميديكال للعام الجارى.

وأوضح لاشين أن «معامل مصر» تحقق متوسط مبيعات سنوية حوالى 6 ملايين جنيه، وأرباح نحو  2.5 مليون جنيه، ولديها تعاقدات مع 3 مستشفيات لإدارة معاملها بالمنيل، وأطفيح، وبنى سويف، ولديها تواجد قوى فى جميع مناطق محافظة بنى سويف، وتعاقد مع التأمين الصحي.

وقال الدكتور محمود عليوة، عضو مجلس إدارة سبيد ميديكال فى تصريحات لـ «المال»، إن شركته تستطيع مضاعفة مبيعات معامل مصر الحالية فى مدة لا تزيد عن العام، وذلك بإضافة تعاقدات معامل سبيد.

وأوضح أن مدير شركة معامل مصر الحالى والمالك السابق لها، الدكتور أحمد شفيق، سيستمر فى منصبه لمدة 3 أعوام على الأقل.

يشار إلى أن سبيد ميديكال تنتهج خطة توسعية الفترة القادمة، تشمل زيادة رأسمال بنحو 150.5 مليون جنيه، كما تسعى للاستحواذ على عدد من المعامل.