«سبيد ميديكال» تخطط للانتقال إلى السوق الرئيسية فى الربع الأول من 2020

تُنهى زيادة رأسمال نقدية خلال شهرين

«سبيد ميديكال» تخطط للانتقال إلى السوق الرئيسية فى الربع الأول من 2020
أحمد علي

أحمد علي

10:10 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

تُخطط شركة سبيد ميديكال الطبية لتنفيذ أحد أهم بنود نشرة طرحها فى بورصة النيل ، وهو الانتقال للقيد بالبورصة الرئيسية، فى الربع الأول من عام 2020، وذلك من خلال زيادة نقدية محتملة لرأسمالها البالغ 71.3 مليون جنيه، ليتوافق مع الحد الأدنى للقيد بالسوق الرئيسية والبالغ 100 مليون جنيه .

كشف المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال، أن شركته تعتزم تنفيذ زيادة نقدية لرأسمالها خلال شهرين، ليتخطى 100 مليون جنيه، ومن ثم الانتقال للبورصة الرئيسية .


وأوضح أن «سبيد ميديكال» تعتزم استكمال خطة التوسع وتسجيل معدلات نمو خلال فترة قصيرة بالسوق المحلية، وتستهدف زيادة فروع معامل التحاليل عبر شركتها التابعة «سبيد لاب» والتوسع فى العيادات التخصصية من خلال شركة «سبيد كلينك» التابعة، وأخيرًا مستشفى سبيد بطريق الاسماعيلية الصحراوى .


وتملك «سبيد ميديكال» 4 شركات متخصصة فى التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة، والعيادات التخصصية، وهى «سبيد لاب» التى بلغ عدد فروعها 51، و«سبيد سكان» و«سبيد كلينك» و«سيتى سبيد» المتخصصة فى مدن القناة والسويس.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» ان شركته ستستغل حصيلة زيادة رأسمال النقدية فى استكمال تجهيزات مستشفى سبيد بطريق الإسماعيلية الصحراوي، بالإضافة إلى حصولها على موافقة من بنك محلى على تمويل –رفض الكشف عن تفاصيله- كجزء من تكلفة تجهيزه.


وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمستشفى نحو 180 مليون جنيه تقريبًا، فيما تستهدف افتتاحه رسميًا فى الربع الأخير من العام المقبل .


وأوضح رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال الطبية، أن شركته تستهدف زيادة عدد فروع معامل التحاليل «سبيد لاب» لـ150 – 200 خلال العام المقبل، فى ظل معدلات النمو الكبيرة التى تسجلها الشركة فى سوق التحاليل الطبية .


وأشار إلى أن شركته تعتزم التوسع فى منظومة التأمين الصحى الشامل على مستوى محافظات الجمهورية، عقب حصول معامل «سيتى سبيد» على ترخيص هيئة الرقابة والاعتماد والجودة ليصبح أول معمل فى مصر يقوم بالتعاقد مع منظومة التأمين الصحى الشامل.


وأكد لاشين أن شركته تستهدف الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى خدمة عملائها، من خلال إطلاق برنامج إلكترونى لتنفيذ احتياجات المرضى والتواصل مع الأطباء بشكل ميسر وسريع .


ولفت رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال الطبية، إلى أن شركته تعمل على جلب أحدث الأجهزة فى صناعة التحاليل الطبية، واشترت مؤخرًا جهازا لا يوجد منه سوى 3 أو 4 قطع بمصر، يعمل على سرعة إنهاء تحاليل مزارع الدم، مما يزيد من سرعة تشخيص المرضى وتحديد العلاج المناسب .


أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة سبيد ميديكال ارتفاع أرباحها بنسبة %49 على أساس سنوى خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، مسجلة 16.4 مليون جنيه، مقابل 10.99 مليون بالفترة المقارنة من 2018 .