«سبيد ميديكال» تتقدم للبورصة بطلب لتجزئه سهمها إلى 5 أجزاء

"سبيد ميديكال" قد أوضحت خطتها المستقبلية خلال الخمس سنوات القادمة

«سبيد ميديكال» تتقدم للبورصة بطلب لتجزئه سهمها إلى 5 أجزاء
أحمد صبري

أحمد صبري

6:15 م, الأحد, 23 يونيو 19

تقدمت شركة “سبيد ميديكال”، اليوم بأوراق التجزئة للسهم على خمسة أسهم للبورصة المصرية، وجاري تحديد موعد التجزئة من خلال لجنة القيد خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس الإدارة في بيان له، أن قرار الجمعية بالتجزئة جاء بتوصية من مجلس الإدارة لزيادة السيولة على السهم وتوسيع قاعدة الملكية؛ تمهيدا لزيادة رأسمال الشركة لأكثر من 100 مليون جنيه قبل نهاية العام الجاري؛ مما يؤهلها للانتقال من بورصة النيل إلي البورصة الرئيسية.

وكانت “سبيد ميديكال” قد أوضحت خطتها المستقبلية خلال الخمس سنوات القادمة التي تشتمل على تشغيل مستشفى سبيد بطريق الإسماعيلية، وزيادة فروع المعامل لـ150 فرعاً.

الجدير بالذكر أن الشركة تدير مجموعة من المعامل في القاهرة والجيزة والخرطوم تحت اسم “معامل سبيد” وفروع في مدن القناة والدلتا تحت أسم “سيتي سبيد” وعيادات تخصصية تحت اسم “سبيد كلينك” وأسست أيضا شركة تابعة باسم “مستشفيات سبيد” لإنشاء مستشفى عام على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بالقرب من مدينة العبور، وأيضا العلامة التجارية “سبيد سكان” التي تطمح التوسع في زيادة مراكز أشعة تشخيصية خلال الأعوام الخمس القادمة.