«سبيدتك» تطرح خصومات على أسعار 9 هواتف ذكية

شركة "سبيدتك" الوكيل الحصري للعلامتين التجاريتين الصينتين "جيوني" و"إيلا"

«سبيدتك» تطرح خصومات على أسعار 9 هواتف ذكية
محمود جمال

محمود جمال

5:44 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

طرحت شركة “سبيدتك” الوكيل الحصري للعلامتين التجاريتين الصينتين “جيوني” و”إيلا” خصومات على أسعار 9 هواتف الذكية تابعة لهما.

وقال محمد عرفة، مدير مبيعات سبيدتك، إن شركته خفضت سعر جهاز ILA X1 من 2266 إلى 1699 جنيها، ويأتى الهاتف بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت و3 جيجارامات.

كما خفضت أيضًا سعر هاتف E1 والذى يدعم الاتصال بخدمات الجيل الرابع للاتصالات 4G من 1149 إلى 999 جنيها، إلى جانب هاتف جيوني S11 LITE من 2499 إلى 1999 جنيها.

وأوضح عرفة لـ”المال” أن التخفيضات تستهدف المبيعات وكسر حالة الركود التى تضرب الأسواق بالوقت الحالي رغم تراجع أسعار الدولار فى مواجهة الجنيه.

يشار إلى أن ” إيلا ” بدأت عملها فى أكتوبر الماضى بمصر وتعاقدت مع “سبيدتك” على تسويق وتوزيع أجهزتها فى أسواق مصر كمرحلة أولى، تعقبها الأسواق الأفريقية والعربية، ومنها نيجيريا وكينيا وإثيوبيا والسعودية والإمارات والأردن ولبنان، بعد دراسة احتياجاتها السوقية

وتقدم حزمة هواتف تتراوح أسعارها بين 160 و4 آلاف جنيه، وتدعم الهواتف الذكية منها الاتصال بخدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات 4G.

وكانت شركة سامسونج مصر للإلكترونيات قد رفعت حصتها السوقية خلال النصف الأول من العام الحالي من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية، بنسبة بلغت 7.7 %، لتصل إلى 33.5 % فى يونيو مقابل 25.8 %  خلال يناير.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية “GFK”، جاءت شركة أوبو الصينية فى المركز الثانى بحصة سوقية بلغت 19.3 % فى يونيو مقابل 18.2 % خلال يناير، بزيادة بلغت 1.1 %  وسط غياب ملحوظ من شركة ” آبل ” الأمريكية.

ومن المعروف أن مبيعات سوق المحمول فى مصر تتراوح بين 1.2 إلى 1.5  مليون وحدة شهريًا.