سبتمبر المقبل.. جهاز مدينة السادات يطرح 25 وحدة إدارية للبيع في مزاد علني

ًبمساحات تتراوح بين 30 إلي 133 مترًا مربعًا

سبتمبر المقبل.. جهاز مدينة السادات يطرح 25 وحدة إدارية للبيع في مزاد علني
سحر نصر

سحر نصر

4:28 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

يستعد جهاز مدينة السادات  لطرح 25 وحدة إدارية ومهنية للبيع  في مزاد علني، بمساحات تتراوح من 30 الي 133 مترًا مربعًا، بمنطقة الأسواق التجارية بالمدينة.

وتعقد جلسة المزاد في  الثالث عشر من سبتمبر المقبل بمقر الجهاز لبيع عدد 13 وحدة إدارية ومهنية، وفي الثاني عشر من أكتوبر المقبل لبيع عدد 12 وحدة.

وأوضح علاء منيع، رئيس الجهاز، أنه يتم سداد مبلغ 100 ألف جنيه عن كل وحدة أو كتأمين ابتدائي دخول المزاد في موعد غايته جلسة المزاد، لافتا الي أنه يتم عقد الجلسة بمقر الجهاز.

وأشار منيع إلى أنه يتم سداد 25%، إضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% لصالح مجلس أمناء المدينة.

نظام السداد

وأوضح أنه يتم سداد 5% من إجمالي المحل أو الصيدلية وديعة صيانة يتم سدادها خلال شهر من الترسية وقبل تسليم المحالّ.

وأكد رئيس جهاز السادات أنه يتم سداد الباقي 75% بإحدى الطريقتين؛ الأولى سداد المبلغ بالكامل خلال فترة لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ المزاد.

ولفت إلى أنه يمكن سداد قيمة الباقي عن طريق أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات، يضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تُحتسب الفائدة من تاريخ المزاد حتى تاريخ السداد، و2% للمحالّ التجارية الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسوّ المزاد.

ولفت الي أن المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ  121 ألف فدان، وتجاوزن حجم الاستثمارات بالمدينة 8.4 مليار جنيه، من ضمنها 2 مليار جنيه بقطاع الإسكان، و5.5 مليار جنيه ىقطاع المرافق، و818,9 مليون جنيه بقطاع الخدمات و83 مليون جنيه بقطاع الزراعة.