«سبائك الكويتية»: نتائج الانتخابات الأمريكية وإغلاقات كورونا بأوروبا قد تدفعان لارتفاع الذهب

الانتخابات الأمريكية وكوفيد 19يلقيان بظلالهما علي المعدن الأصفر

«سبائك الكويتية»: نتائج الانتخابات الأمريكية وإغلاقات كورونا بأوروبا قد تدفعان لارتفاع الذهب
المرسي عزت

المرسي عزت

1:15 م, الأثنين, 2 نوفمبر 20

قال رجب حامد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، إن سوق الذهب تأثر بالتطورات العالمية والتي تشمل الانتخابات الأمريكية وإغلاقات أوروبا بسبب كورونا واللتين قد تدفعان إلى زيادة أسعار الذهب كملاذ آمن.

وأوضح حامد، أن مبيعات المشغولات الذهبية ارتفعت في مصر الأيام القليلة الماضية، حيث هبط جرام 21 إلى  822 جنيها وكذلك عيار 18 إلى 705 جنيهات وهى العيارات الأكثر انتشاراً بالصاغة المصرية وزاد الإقبال بصورة أكبر على الذهب الاستثماري خصوصا السبائك الصغيرة و الجنيهات، ووصل سعر الجرام إلى 24 إلى 939 جنيه و سعر جنيه الذهب إلى  6570 جنيه .

وذكرت مجموعة سبائك الكويت في تقريرها الأسبوعى، الصادر صباح اليوم،  أن الذهب أنهى تداولات الشهر الثالث على التوالى على هبوط ملامسا مستوى 1860 دولارا عكس توقعات المحللين و أنهى أسبوعه تحت مستوى 1880 دولار بسبب قوة الدولار وإقبال المستثمرين على بيع الذهب لتغطية المراكز المكشوفة.

وتابع التقرير، أن الأونصة عادت للارتفاع نهاية الأسبوع الماضي بعد ان عجزت عن كسر الدعم 1860 دولار وساعد الذهب على الصعود الانتخابات الأمريكية و التهديد بأن الفوضى الخيار الأقرب إذا كانت النتائج غير حاسمة ومشكوكا فى صحتها.

وأكدت سبائك فى تقريرها، أن معطيات ارتفاع الأسعار تستمد دعمها من الموجة الثانية لكوفيد 19 وعودة الإقفالات لمعظم الدول الأوروبية مما يدعم صعود الذهب نظرا لزيادة السعى وراء الملاذات الآمنة وغياب شهية المخاطرة والاستثمار.

وأكدت أن سيناريو الموجة الأولى لكورونا يذكرنا بهبوط الذهب فى بداية الموجة فى فبراير الماضى وحدث الصعود بعدها فى أغسطس ؛ لذا فاتجاه الأونصة نحو 2000 دولار يعتبر أمر طبيعيا.

وحول الفضة، ذكر تقرير سبائك أنها أنهت أسبوعها عند 23.64 دولار للأونصة بفارق هبوط 0.70 سنت عن سعر الافتتاح الأسبوعي، متوقعا أن تعود الفضة للصعود مع الذهب فى حالة زيادة التأزيم الحالى سواء من جانب كوفيد 19 أو حدة الانتخابات الأمريكية.