ساندي وكارل وولف والشاعري وقمر وكاريكا وصابرين.. أبرز الدويتوهات الغنائية بموسم الصيف

ساندي: الحالة الفنية لم تعد مشجعة لأي شخص فينا لسماع أغنية من مطرب كاملة

ساندي وكارل وولف والشاعري وقمر وكاريكا وصابرين.. أبرز الدويتوهات الغنائية بموسم الصيف
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:24 م, الأربعاء, 16 يونيو 21

قرر بعض المطربين العودة للجمهور بالساحة الغنائية بعد فترة بطرح أغنيات جديدة دويتو مع مطربين آخرين، وأبرزهم الفنانة ساندي التي غاب فترة طويلة عن الساحة الغنائية وقررت العودة حاليا بأغنية دويتو جديدة “ياحلوة” مع المطرب الكندي كارل وولف والأغنية كلمات أسامة محرز وألحان كريم عبد الوهاب.

وقدم جيل التسعينيات أغنية مع بعضهم بعنوان “زحمة الأيام” مؤخرا هم حميد الشاعري ومصطفى قمر وهشام عباس وإيهاب توفيق.

كذلك طرح الفنان عصام كاريكا مؤخرا أغنية جديدة دويتو مع المطربة صابرين النجيلي بعنوان “يازين العابدين” وحققت مشاهدة جيدة على يوتيوب.

ساندي: الحالة الفنية لم تعد مشجعة لأي شخص فينا لسماع أغنية من مطرب كاملة

قالت الفنانة ساندي للمال إنها: بدأت تشعر أن الجمهور لم يعد منجذبا بدرجة كبيرة لسماع أغنية من مطرب واحد كاملة، وأصبح الجميع يريد سماع الأغنية الدويتو التي تجمع أكثر من مطرب.

ولفتت إلى انها كفنانة لم تعد تكمل سماع أغنية كاملة لمطرب معين، وذلك حال المستمع حاليا، بسبب ما نراه حاليا في الساحة الغنائية بوجود عدد كبير من الفنانين من يمتلكون الموهبة والصوت وآخرين لا يجيدون الغناء من الأساس.

وتابعت قائلة الأمر لم يعد مثل السابق حينما كان موجودا على الساحة الفنية 6 مطربين فقط منهم 3 أقوياء والآخرين 3 أيضا أقل منهم لكن مهمين ومميزين أيضا، أما حاليا أصبح هناك العديد من الأصوات الجيدة والرديئة لذلك لم يعد هناك تذوق حقيقي لما يقدم وحالة من الجذب لأي مطرب لدى المستمعين مثل السنين الماضية.

طارق حسيب: الدويتو يكون جذابا للجمهور لأنه يضم أكثر من مطرب

وعلق الموزع الموسيقي طارق حسيب فقال: أن الدويتو الغنائي طيلة السنين الماضية كان جذابا للجمهور لأنه كان نادرا في السوق الغنائي، لكن حينما تزيد الدويتوهات المطروحة لن يصبح هذا النوع جذابا في الأغنية مثل الفنان لو كان هناك مثل حميد الشاعري كثيرا لم يكن موجودا فنان بقيمته الفنية الكبيرة.

ويضيف أن مايجذب المستمع للأغنية الدويتو بصورة عامة، أنه يضم أكثر من مطرب وكل واحد فيهم لديه جمهورا وفانز فذلك يجعله محببا بصورة أكبر للجمهور، لافتا إلى أن المحتوى الموسيقي المميز والمختلف يمكن ان يجذب الجمهور بصورة كبيرة .

وأكد أن العمل الفني يحقق نجاحا من خلال عناصره والمحتوى الجيد فيه، سواء كان أغنية دويتو أو سنجيل، ومن سيختلف موسيقيا سيحقق نجاحا وذلك شيئا صعبا في الموسيقى والحياة بصورة عامة فالاذواق مختلفة لكل شخص فينا، لكن لايمكن ان نحدد معيار وتون معين في العمل الموسيقي طيلة الوقت سواء كان ذلك عبارة عن دويتو أو أغنية سنجيل لان هذا التون يتطور طيلة الوقت .