«سانا»: الجيش السورى يدخل الحدود الإدارية لرأس العين ويتقدم نحو تركيا

وذكرت الوكالة السورية، أن وحدات الجيش السورى تابعت انتشارها على طريق طتل تمر –رأس العين" فى ريف الحسكة الشمالى الغربي، مشيرة إلى أن القوات دخلت 8 قرى

«سانا»: الجيش السورى يدخل الحدود الإدارية لرأس العين ويتقدم نحو تركيا
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

2:43 م, السبت, 26 أكتوبر 19

أفادت وكالة (سانا) للأنباء ” الوكالة السورية ” اليوم السبت، بدخول قوات الجيش السورى الحدود الإدارية لمدينة (رأس العين) وبأنها تتابع تقدمها فى ريفها، وصولا إلى .

وذكرت الوكالة السورية، أن وحدات الجيش السورى تابعت انتشارها على طريق طتل تمر –رأس العين” فى الشمالى الغربي، مشيرة إلى أن القوات دخلت 8 قرى هى الداوودية، العزيزية، القاسمية، الرشيدية، الظهرة، السيباطية، الجميلية، خربة الدبس، وتتابع هذ الوحدات تقدمها نحو الحدود التركية.

وكانت وحدات من قد دخلت، أمس، قرية “أم الكيف” فى الريف الشمالى الغربى لمحافظة الحسكة، وسط ترحيب الأهالى.

وذلك وفق ما نقلته الصفحة الرسمية على فيسبوك لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

وكان موقع المال قد نشر يوم 13 أكتوبر الحالى ، أن الجيش السورى قد أرسل في وقت سابق تعزيزات بالأفراد والعتاد إلى محيط مدينة منبج، لاتخاذ إجراءات تعزيزية على ضفاف نهر الفرات المقابل للمناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” بريف دير الزور الشرقي.

وقد أدان المجتمع الدولي التدخل للتصدي لهذا التطور بالغ الخطورة، مشيرا إلى أنه يهدد السلم والامن الدوليين.
وكان هناك اجتماع طارئ لمجلس ، السبت، قد شهد إجماعا عربيا على إدانة العدوان التركي على سوريا، وسط مطالبات بخروج كل القوات الأجنبية من البلد الذي يشهد حربا مستعرة منذ سنوات.

كما أدانت على الأراضي السورية، وقالت وزارة الخارجية في بيان شديد اللهجة إن هذا الاعتداء غير مقبول.

يذكر أن تركيا وفصائل سورية موالية لها قد شنت هجوما عسكريا ضد مناطق سيطرة الإدارة الذاتية للأكراد، الأربعاء الماضي، وقد تقدم الجيش التركي وحلفاؤه إلى وسط بلدة تل أبيض السورية.

ودفع الهجوم التركي على مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا آلاف المدنيين إلى النزوح، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.