«سامكريت للتنمية» تقدم عرضا لتطوير مجمع التحرير بنهاية أغسطس

بمفردها أو من خلال تحالف

«سامكريت للتنمية» تقدم عرضا لتطوير مجمع التحرير بنهاية أغسطس
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:52 ص, الخميس, 5 أغسطس 21

 تعتزم شركة سامكريت للتنمية العمرانية المنافسة على تطوير مجمع التحرير ، عبر التقدم بعرضيها المالى والفنى بنهاية الشهر الجارى.

 وقال هشام الخشن، العضو المنتدب للشركة إنها ستتقدم بالعرض الخاص بها نهاية أغسطس الجارى، سواء بمفردها، أو من خلال تحالف.

 كان صندوق مصر السيادى أعلن عن طرح كراسة شروط تطوير مجمع التحرير على مجموعة من المستثمرين المصريين والأجانب نهاية أبريل الماضى، مع السماح بإمكانية تقديم العروض عبر تحالف من المستثمرين. 

وكشفت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط فى يونيو الماضى عن أنه تم تلقى عدد من العروض لتطوير مجمع التحرير، جارٍ دراستها، بالتعاون مع صندوق مصر السيادى.

 وأكدت أن هناك عددًا كبيرًا من العروض تلقتها منذ الإعلان عن فتح باب التطوير، تلتها مجموعة من المناقشات والردود مع المستثمرين، وتم تشكيل لجنة لدراسة كل عرض على حدة.

كان أيمن سليمان، رئيس صندوق مصر السيادى قال سابقا، إنه من المنتظر الاتفاق مع مطور مجمع التحريربنهاية الربع الثالث من العام الجارى، على أن يتم تحديد الإطار الزمنى لعملية التطوير بالاتفاق مع المطور الفائز بالمشروع، مع إعطاء أولوية فى الاختيار للأسرع فى الإنجاز.

 وتقوم الشراكة فى تطوير مجمع التحرير على مساهمة صندوق مصر السيادى بالأصل المتمثل فى المجمع والدراسات الفنية والرفع المساحى، فيما سيساهم الشريك أو المطور العقارى بالتمويل ومكونات التطوير الأخرى، وستكون عملية التأهيل قائمة على تطوير المبنى ليكون متعدد الاستخدامات (فندقى – تجاري- إدارى – ثقافى) وفقا لسليمان.

ومع تأسيس صندوق مصر السيادى تم نقل 7 أصول إليه، وفق قرار جمهورى، تضمنت مجمع التحرير، وأرض الحزب الوطنى، ومبنى وزارة الداخلية السابق، وملحق معهد ناصر فى شبرا، والقرية الكونية الاستكشافية فى مدينة 6 أكتوبر، وحديقة الأندلس فى طنطا،  ويسعى الصندوق لإعداد خطة لتطويرهذه الأصول ومجمل قيمتها 9 مليارات جنيه، من المقرر تسجيلها بهذه القيمة فى زيادة رأس مال الصندوق.