سامسونج: هاتف «Galaxy Z Fold 2» الجديد يدعم G5

يتميز الهاتف الجديد بتصميم محسن وقدرات على المهام المتعددة

سامسونج: هاتف «Galaxy Z Fold 2»  الجديد يدعم G5
أحمد فراج

أحمد فراج

12:56 م, الأربعاء, 2 سبتمبر 20

أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات هاتفها الجديد القابل للطى جالكسي زد فولد 2 Galaxy Z Fold 2 الذي يتميز بتصميم محسن وقدرات المهام المتعددة، حيث تسعى إلى ترسيخ مكانتها في سوق الهواتف القابلة للطي، بحسب وكالة يونهاب.

وخلال حدث “جالاكسي زد فولد 2: Unpacked Part 2” الذي عُقِد عبر الإنترنت، كشفت سامسونج للإلكترونيات النقاب عن الميزات المتقدمة لهاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Z Fold 2 ، مما يبرز تجربة فريدة للهواتف المحمولة.

وقال “روه تيه-مون”، رئيس قسم أعمال الهواتف المحمولة فى سامسونج للإلكترونيات: “مع إطلاق جالكسى زد فولد 2 الجديد، استمعنا بإنصات إلى تعليقات المستخدمين للتأكد من أننا حققنا تحسينات ذات معنى، مع تطوير ابتكارات جديدة لتحسين تجربة المستخدم”.

وقد تم الإعلان عن هاتف ” Galaxy Z Fold 2 ” في حدث “Galaxy Unpacked” الذي عُقِد في 5 أغسطس، ولكن لم يتم الكشف آنذاك عن المواصفات التفصيلية للجهاز أو تاريخ إطلاقه.

سيتم طرح Galaxy Z Fold 2 في 40 دولة

وقالت سامسونج للإلكترونيات إن هاتف Galaxy Z Fold 2 سيتم طرحه في حوالي 40 دولة، من بينها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، في 18 سبتمبر.

وسوف يباع Galaxy Z Fold 2 في كوريا الجنوبية بسعر 2.398 مليون وون (2,024 دولار أمريكي)، وستبدأ طلبات الشراء المسبقة في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر.

ويدعم هاتف Galaxy Z Fold 2 الجديد شبكات الجيل الخامس G5، بشاشة مقاس 7.6 بوصة عند فتحها، مع وجود شاشة غطاء بمقاس 6.2 بوصة، وكلاهما أكبر من شاشات جالاكسي زد فولد ذات مقاس 7.3 بوصة و4.6 بوصة على التوالي.

وتدعم شاشة Galaxy Z Fold 2 الرئيسية معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بحركات وانتقالات أكثر سلاسة.

واستخدمت سامسونج للإلكترونيات الزجاج الفائق النحافة (UTG) على شاشة Galaxy Z Fold 2 ، كما استخدمته في الهاتف السابق “جالاكسي زي فليب”، كما طبقت تقنية “hideaway hinge” و”sweeper Technology” لتوفير متانة أقوى ومقاومة أفضل للغبار.

وتم تزويد Galaxy Z Fold 2  بكاميرا خلفية ثلاثية تبلغ دقتها 12 ميجابيكسل، وعدسة 12 ميجابيكسل فائقة الاتساع، ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابيكسل.

كما يحتوي Galaxy Z Fold 2 أيضًا على كاميرا بدقة 10 ميجابيكسل فوق الشاشة الرئيسية، وكذلك على شاشة الغلاف.

وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي لهاتف Galaxy Z Fold 2  12 جيجابايت، وذاكرة التخزين الداخلية 256 جيجابايت.. لكن لا يوجد فتحة مايكرو إس دي لتوسيع التخزين.

ويأتي هاتف Galaxy Z Fold 2 مع بطارية بسعة 4500 مللي أمبير.