سامسونج للصناعات الثقيلة تفوز بعقد قيمته 370 مليون دولار لبناء سفينة غاز طبيعي مسال

حصلت الشركة على صفقات بقيمة 4.4 مليار دولار حتى الآن خلال العام الحالى

سامسونج للصناعات الثقيلة تفوز بعقد قيمته 370 مليون دولار لبناء سفينة غاز طبيعي مسال
أحمد فراج

أحمد فراج

12:03 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

أعلنت سامسونج للصناعات الثقيلة، ثاني أكبر شركة تصنيع سفن في العالم من حيث عدد الطلبات، اليوم الإثنين بأنها فازت بصفقة بقيمة 408 مليارات وون (370 مليون دولار) لبناء سفينة غاز طبيعي مسال، بحسب وكالة يونهاب.

وأبرمت سامسونج للصناعات الثقيلة الاتفاق مع شركة شحن غير محددة في منطقة أوقيانوسيا من أجل تسليم سفينتي غاز طبيعي مسال بحلول فبراير من عام 2024، وفقا لبيان الشركة.

حصلت سامسونج على صفقات بقيمة 4.4 مليار دولار حتى الآن

وقال متحدث باسم سامسونج للصناعات الثقيلة، إن شركته حصلت على صفقات بقيمة 4.4 مليارات دولار حتى الآن خلال العام الحالى، محققة بهذا 52% من هدفها لهذا العام البالغ 8.3 مليار دولار.

سامسونج وقعت عقدا بقيمة 2.5 مليار دولار مع شركة أوروبية الشهر الماضى لتزويدها بهياكل السفن

وكانت سامسونج للصناعات الثقيلة قد أعلنت نهاية الشهر الماضى، أنها وقعت عقدا بقيمة 2.5 مليار دولار مع شركة أوروبية لتزويدها بهياكل السفن وغيرها من المعدات ذات الصلة.

وقالت سامسونج للصناعات الثقيلة في تقرير دوري، إن هذه الصفقة هي أكبر صفقة تبرمها على الإطلاق وستنتهي في ديسمبر من عام 2025.

وقد أبرمت سامسونج للصناعات الثقيلة حتى نوفمبر الماضى صفقات بقيمة 3.8 مليار دولار لتحقق بذلك 45% من مستهدفاتها لهذا العام.

وبهذه الصفقة الجديدة ترتفع القيمة التراكمية للطلبيات التي أمنتها سامسونج للصناعات الثقيلة إلى 21.1 مليار دولار.

وقالت سامسونج للصناعات الثقيلة، إن هناك احتمالا كبيرا في حصولها على طلبيات إضافية لمشاريع غاز طبيعي مسال في دولتي موزمبيق وقطر.

يشار إلى أن وزارة العدل الأمريكية كانت قد أعلنت نوفمبر الماضى، أن سامسونج للصناعات الثقيلة قد وافقت على دفع غرامات بقيمة 75 مليون دولار، لتجنب الملاحقة القضائية في الولايات المتحدة، بسبب اعتزامها دفع رشاوٍ بملايين الدولارات لمسئولين برازيليين للفوز بأحد العقود، وفقًا لصحيفة “ذى كوريا هيرالد” الكورية.

يذكر أن سامسونج للصناعات الثقيلة كانت قد أعلنت فى يوليو 2019 أنها أكملت بنجاح بناء أكبر سفينة حاويات في العالم.

وهي السلسلة الأولى من ست حاويات التي تبلغ TEU 23000 حاوية مكافئة تم بناؤها لشركة شحن البحر الأبيض المتوسط (MSC).

ويمكن لـ MSC Gulsun أن تحمل 23,756 حاوية مكافئة وقياس 400 متر وعرض 61.5 متر، وارتفاع 33.2 متر، علاوة على قدرة حمولة بسعة قصوى قدرها 224.986,4 طن.