سامسونج للإلكترونيات تفوز بأكبر صفقة توريد معدات بقيمة 6.6 مليار دولار

تحاول سامسونج للإلكترونيات بشكل خاص توسيع قائمة عملائها الراغبين في معدات الجيل الخامس في السنوات الأخيرة.

سامسونج للإلكترونيات تفوز بأكبر صفقة توريد معدات بقيمة 6.6 مليار دولار
أحمد فراج

أحمد فراج

1:49 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم الإثنين فوزها بعقد لتوريد معدات شبكة الجيل الخامس G5 إلى شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة “فيرايزون” مقابل  6.6 مليار دولار، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت سامسونج للإلكترونيات إنها ستدعم فيرايزون بحلول شبكات بما يشمل الجيل الخامس للخمس سنوات المقبلة حتى ديسمبر من عام 2025.

ويعد أحدث عقد أبرمته سامسونج للإلكترونيات مع فيرايزون هو أكبر صفقة توريد معدات الشبكات في تاريخها.

وتحاول سامسونج للإلكترونيات بشكل خاص توسيع قائمة عملائها الراغبين في معدات الجيل الخامس في السنوات الأخيرة. فبالإضافة إلى الولايات المتحدة، وقعت الشركة عقودا ذات صلة مع كندا ونيوزيلندا واليابان.

ويقول مراقبو الصناعة إن صفقة سامسونج للإلكترونيات مع شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة ستضمن للأولى المزيد من طلبات حلول الشبكات في الأسواق الرئيسية.

الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق اتصالات في العالم

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق اتصالات في العالم، حيث يمثل الإنفاق على البنية التحتية حوالي ربع الاستثمارات العالمية.

ومع ضغط الولايات المتحدة الأمريكية على شركة “هواوي للتكنولوجيا” أكبر مورد لمعدات الجيل الخامس في العالم لأسباب أمنية، يتوقع مراقبو السوق أن تتمكن سامسونغ من توسيع وجودها في سوق معدات الجيل الخامس.

وأفادت شركة أبحاث السوق أي. إتس. إس ماركت (IHS Markit) بأن هواوي كانت اللاعب الأساسي في سوق معدات الجيل الخامس العام الماضي باستحواذها على 62.2% من قيمة السوق، وتلتها الشركة السويدية إريكسون بنسبة 23.4% ثم شركة سامسونغ بنسبة 23.3%.

يذكر أن سامسونج للإلكترونيات سجلت أرباحًا أفضل من المتوقع للربع الثاني من عام 2020، حيث ارتفعت أرباح سامسونج بنسبة 23 %على أساس سنوي إلى 6.84 مليار دولار، وذلك بالرغم من انخفاض الإيرادات بنسبة 6 %.

وتقول سامسونج للإلكترونيات : إنها شهدت انتعاشًا أكبر مما كان متوقعًا في البداية بسبب فيروس كورونا، وتمكّنت من تحسين إنفاقها، وذلك بالرغم من انخفاض مبيعات الأجهزة، مثل الهواتف الذكية، عن العام الماضي.

وتتوقع سامسونج للإلكترونيات أن ترتفع مبيعات الهواتف الذكية في الربع القادم بسبب إطلاق (Galaxy Note 20) وهاتفها القابل للطي، الذي من المحتمل أن يحمل اسم (Galaxy Z Fold 2).

وشهد النشاط التجاري للشاشات، التي تبيعها سامسونج للإلكترونيات لشركات تصنيع أخرى، انخفاضًا في الطلب، لكن الأرباح تعزّزت بسبب دفعة مالية لمرة واحدة.

ومن المفترض أن هذه الدفعة المالية قادمة من آبل كدفعة تعويضية بعد أن طلبت الشركة الأمريكية عددًا أقل من شاشات آيفون عما هو متوقع.

وتشير وكالة بلومبرج إلى أن المحللين يقدّرون المبلغ بنحو 924 مليون دولار.

وقالت سامسونج للإلكترونيات : إن النشاط التجاري للشاشات، الذي يصنع شاشات للهواتف المحمولة وأجهزة التلفاز، من المتوقع أن يتحسن في أواخر هذا العام، حيث تُطلق الشركات المصنعة منتجات جديدة لتلبية طلب الأشخاص الذين يتسوقون خلال عطلات نهاية العام.