سامسونج ديسبلاي تطور تقنية تخفض استهلاك الطاقة بشاشات الهواتف الذكية 22%

تخطط لتطبيق التقنية على منتجات تكنولوجيا المعلومات الأخرى في المستقبل

سامسونج ديسبلاي تطور تقنية تخفض استهلاك الطاقة بشاشات الهواتف الذكية  22%
أحمد فراج

أحمد فراج

1:54 م, الأثنين, 17 أغسطس 20

أعلنت شركة “سامسونج ديسبلاي” للشاشات أنها طورت تقنية الشاشات “أوليد” (OLED) الجديدة، التي تتميز بتحسين معدل تحديث الشاشة مع استهلاك منخفض للطاقة، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت سامسونج ديسبلاي الكورية، الرائدة عالميًّا في تصنيع شاشات أوليد للهواتف المحمولة ، إن تقنية “التردد المتكيف” (Adaptive Frequency) تم استخدامها في الهاتف اللوحي الأخير لشركة سامسونج للإلكترونيات، وهو “جالاكسي نوت 20 أولترا”، والذي سيطرح في 21 أغسطس.

وأوضحت سامسونج ديسبلاي أن تلك التقنية يمكنها تقليل كمية الطاقة المستهلكة في شاشات الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 22% مقارنة بالشاشات الموجودة حاليًّا.

وأضافت سامسونج ديسبلاي في بيان: «تسمح تقنية توفير الطاقة للشاشات باستخدام معدلات تحديث متغيرة، لتستهلك أقل قدر ممكن من الطاقة لكل نوع من التطبيقات».

تدعم التقنية الجديدة ترددات متنوعة

وتدعم التقنية، التي تقوم بتعديل معدل تحديث الهاتف تلقائيًّا، تردد 120 هرتز للألعاب التي تتطلب تغييرات سريعة، وتردد 60 هرتز لبث الأفلام، وتدعم أيضًا تردد 30 هرتز لأعمال البريد الإلكتروني، وتردد 10 هرتز لعرض الصور الثابتة.

وقالت سامسونج ديسبلاي إنها تخطط لتطبيق التقنية على منتجات تكنولوجيا المعلومات الأخرى في المستقبل.

يشار إلى إن شركة ” سامسونج ديسبلاي ” المصنعة الرئيسية لشاشات العرض في كوريا الجنوبية هيمنت على سوق لوحات الهواتف الذكية العالمية في الربع الأول من العام.

استحوذت سامسونج ديسبلاي على 53% من سوق لوحات عرض الهواتف الذكية فى العالم

وهيمنت سامسونج ديسبلاي التابعة لشركة سامسونج للإلكترونيات المصنعة للهواتف الذكية على 53% من سوق لوحات عرض الهواتف الذكية العالمية من حيث الإيرادات في الثلاثة شهور الأولى من العام الجاري، وذلك وفقا لتقرير صادر من وكالة أبحاث السوق “Strategy Analytics”.

وجاءت شركة “بي أو إي” للتكنولوجيا الصينية في المركز الثاني باستحواذها على نسبة 14.3%، وتلتها شركة “تيانما ميكرو إلكترونكس” بحصة 8.2% من السوق العالمية.

وقد حافظت سامسونج على مكانتها في فئة شاشات الهواتف الذكية من خلال نطاق إنتاجي ضخم للوحات وإنتاجيه عالية، وفقا للموقع. “حققت سامسونج ديسبلاي نجاحات كبيرة فيما يخص تصميم لوحات OLED (تقنية الثنائي العضوي الباعث للضوء) المرنة بالإضافة إلى تصنيعها للهواتف الذكية الرئيسية، ما ساعد على دفع إيراداتها في الربع الأول من العام”.

وذكر التقرير أن سوق لوحات عرض الهواتف الذكية حقق إيرادات بقيمة 8.9 مليار دولار في الفترة من يناير إلى مارس، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 3% مقارنة بعام سابق. بيد أنه كان من المتوقع أن يتباطأ نمو السوق تأثرا بكوفيد-19.

“في الربع الأول من العام الجاري، شهد سوق لوحات عرض الهواتف الذكية طلبا مستمرا على لوحات OLED، ما دفع إيردات سوق شاشات العرض الكلية”، وفقا لما ذكره التقرير.

“يتوقع أن يشهد سوق شاشات العرض تباطؤا مستمرا في الطلب على لوحات عرض الهواتف الذكية، ما يرجع إلى اضطراب سلسلة التوريد للعملاء، بالإضافة إلى انخفاض الطلب على منتجات السوق النهائية بشكل يعزى إلى وباء كورونا”.