سامسونج جالاكسي «إس 21 ألترا» يحصد جائزة أفضل هاتف ذكي

الهاتف أول جهاز في سلسلة جالاكسي إس يدعم خاصية قلم سامسونج (S-Pen)

سامسونج جالاكسي «إس 21 ألترا» يحصد جائزة أفضل هاتف ذكي
أحمد فراج

أحمد فراج

12:08 م, الخميس, 1 يوليو 21

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أن أحدث هواتفها الذكية “جالاكسي إس 21 ألترا” المدعم لتكنولوجيا الجيل الخامس فاز بجائزة أفضل هاتف ذكي في أكبر معرض للاتصالات المتنقلة في العالم، بحسب وكالة يونهاب.

تكريم الهاتف في حفل توزيع جوائز الجوالات العالمي

وقالت سامسونج إنه تم تكريم الهاتف في حفل توزيع جوائز الجوالات العالمي في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة لعام 2021 في برشلونة يوم الأربعاء (بالتوقيت المحلي).

نافس الهاتف الذي أطلقته سامسونج في يناير الماضي على الجائزة، جنبًا إلى جنب مع هاتف جالاكسي إس 20 إف إي “S20 FE 5G” المدعم للجيل الخامس، وأيفون 12 برو ماكس “iPhone 12 Pro Max”، ووان بلاس 9 برو “OnePlus 9 Pro” من آبل، وشاومي مي 11 ألترا “Xiaomi Mi 11 Ultra”.

“هذا هو أفضل هاتف ذكي صنعته سامسونغ على الإطلاق بمجموعة واسعة من الميزات وشاشة “أموليد” (AMOLED) مذهلة، وأفضل كاميرا في فئاتها وغير ذلك.. سيقدم هذا الهاتف خدمات شاملة وهو جدير بالفوز بجائزة أفضل هاتف ذكي في 2021″، وفقًا لما نقلته سامسونج عن حكام الفئة.

الهاتف أول جهاز في سلسلة جالاكسي إس يدعم خاصية قلم سامسونج (S-Pen)

ويعدّ الهاتف الذي يأتي بشاشة مقاس 6.8 بوصة، أول جهاز في سلسلة جالاكسي إس يدعم خاصية قلم سامسونج (S-Pen)، التي كانت تُستخدم سابقًا مع أجهزة جالاكسي نوت.

كما يحتوي الهاتف على ضبط رباعي للكاميرا الخلفية بما يشمل كاميرا عريضة بدقة 108 ميجابكسل وعدستين تقريب.

وقدمت شركة “سامسونج” للإلكترونيات، الأسبوع الماضى، أحدث حلولها لشبكات الجيل الخامس، في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة لتوسيع ريادتها التكنولوجية في سوق معدات الاتصالات.

جاء ذلك في حدث «شبكات سامسونج: إعادة تعريف» (Samsung Networks: Redefined) الذي أقيم عبر الإنترنت، وكشفت فيه الشركة عن شرائح الجيل الخامس اللاسلكية التي تستخدم في المنازل.

وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها “سامسونج” حدثًا مخصصًا للشبكات فقط لعرض منتجاتها للجمهور العالمي.

وقال جون كيونغ-هون، رئيس أعمال الشبكات بالشركة: «لقد قمنا بتسليم أكثر من 4 ملايين جهاز لا سلكي مزود بتقنيات الجيل الخامس حول العالم»، مضيفًا أن «رؤية “سامسونج” تتضمن الجمع بين أفضل الخبرات العالمية والرؤى التقنية التي يمكن أن تساعد المشغّلين والمستهلكين على الاستفادة الكاملة من مزايا الجيل الخامس».

“سامسونج” تسعى لتعزيز أعمالها في مجال الشبكات

وجاء هذا الحدث في الوقت الذي تحاول فيه “سامسونج” تعزيز أعمالها بمجال الشبكات، وسط معاناة شركة “هواوي” الصينية الرائدة في الصناعة من العقوبات الأمريكية.

وقد فازت “سامسونج” مؤخرًا بصفقات لتوريد معدات شبكات الجيل الخامس مع شركة “NTT Docomo” في اليابان، و”Vodafone” في بريطانيا.

“سامسونج” تكشف عن ثلاث شرائح للجيل الخامس

وقد كشفت “سامسونج” في الحدث عن ثلاث شرائح للجيل الخامس سيتم استخدامها في الأجهزة اللاسلكية من الجيل التالي ووحداتها التي سيتم إنتاجها في عام 2022.

وقالت الشركة إن الجيل الثاني من شرائح مودم شبكات الجيل الخامس ستسمح بضِعف سَعة الوحدات الحالية، مع تقليل استهلاك الطاقة بمقدار النصف.

كما سيدعم الجيل الثالث من الدوائر المتكاملة ذات ترددات الراديو (RFIC) كلًّا من طيف 28 جيجاهرتز و39 جيجاهرتز، وهي مزودة بتقنية يمكنها تقليل حجم هوائي الاستشعار بنحو 50%.

وعن طريق تقنيات الجيل الخامس المتنوعة الجديدة التي كشفت عنها الشركة في الحدث، تؤكد “سامسونج” أن لديها القدرة على تقديم شبكات خاصة آمنة، حيث عرضت مشروعها لشبكات “LTE” وشبكات الجيل الخامس في كوريا الجنوبية.

وشاركت “سامسونج” أيضًا رؤيتها لشبكات الجيل السادس، وتعهدت بتعزيز جهودها البحثية.

وقد عرضت الشركة مؤخرًا النموذج الأولي للاتصالات اللاسلكية للجيل السادس بالتعاون مع جامعة “كاليفورنيا” في “سانتا باربرا”.