«سامسونج» تهيمن على مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال يناير (جراف)

بحصة سوقية 32% في القاهرة

«سامسونج» تهيمن على مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال يناير (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

6:11 م, الأحد, 20 مارس 22

رصدت «المال» خريطة مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال شهر يناير الماضي؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

هيمنت «سامسونج» على مبيعات هواتف في نطاق محافظة القاهرة بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 32%، من إجمالي المبيعات البالغة نحو 497 ألف جهاز خلال تلك الفترة.

وجاءت «أوبو» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 27%، تلتها «ريدمي» في المركز الثالث بحصة بلغت 10% من إجمالى المبيعات،

وحلت «ريلمي» في المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية 9%، تلتها «إنفينيكس» في المركز الخامس بحصة بلغت 6%.

وتمركزت العلامة الصينية «فيفو» فى المرتبة السادسة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول في نطاق محافظة القاهرة مسجلة حصة سوقية 5%، أعقبتها «آبل» فى المركز السابع بحصة قدرها 3%، من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 8% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة داخل السوق المحلية خلال شهر يناير الماضى.

«سامسونج» تحتل صدارة مبيعات هواتف المحمول بالإسكندرية

احتلت العلامة الكورية «سامسونج» صدارة مبيعات هواتف المحمول في نطاق محافظة الإسكندرية بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 40%، من إجمالى المبيعات البالغة 112 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 25%، تلتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت 11%.

فى حين حافظت «إنفينيكس» على تمركزها في المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية 8% من إجمالى المبيعات خلال تلك الفترة.

وظهرت «ريلمي» و«فيفو» في المرتبة الخامسة والسادسة – على التوالى- مسجلتا حصة سوقية 5% لكل منهما، من إجمالى مبيعات الهواتف في محافظة الأسكندرية.

وتوزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 6% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة داخل السوق المحلية خلال شهر يناير الماضى.

«سامسونج» و«أوبو» تتصدران مبيعات هواتف المحمول بالدلتا

تصدرتا «سامسونج» و«أوبو» قمة مبيعات هواتف المحمول في مدن “الدلتا” خلال شهر يناير الماضى، بعدما استحوذتا على حصة سوقية 27% – لكل منهما- من إجمالى المبيعات البالغة 346 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضي.

وجاءت «ريلمي» فى المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية 14%، تلتها «ريدمي» في المركز الرابع بحصة بلغت 13%.

وحلت «إنفينيكس» فى المرتبة الخامسة بعدما اقتنصت حصة سوقية 7% أعقبتها «فيفو» في المركز السادس بنسبة بلغت 5% من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 7% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة داخل السوق المحلية خلال شهر يناير الماضى.

ترتيب العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول في الصعيد

هيمنت العلامة الكورية «سامسونج» على مبيعات هواتف المحمول في منطقة مدن الصعيد، بعدما استحوذت على حصة سوقية 35%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 176 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

وحلت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 22% من إجمالى المبيعات، خلال تلك الفترة.

فى المقابل حافظت «ريدمي» على تمركزها فى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 12%، أعقبتها «إنفنينيكس» في المركز الرابع بنسبة بلغت 10%.

وتمركزت «ريلمي» في المرتبة الخامسة بقائمة العلامات التجارية الاكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمنطقة مدن الصعيد، مسجلة حصة سوقية 9%، تلتها «فيفو» في المركز السادس بحصة بلغت 5%.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 7% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر يناير الماضى.

«سامسونج» تستحوذ على 39% من مبيعات هواتف المحمول بمدن القناة

استحوذت العلامة الكورية «سامسونج» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف المحمول بمنطقة مدن القناة خلال شهر يناير الماضى، بنسبة بلغت 39%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 65 ألف جهاز.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، حلت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 22% من إجمالى المبيعات.

وحصدت «ريدمي» المرتبة الثالثة بعدما اقتنصت حصة سوقية 12%، تبعتها «إنفنينيكس» فى المركز الرابع بنسبة بلغت 9%.

وظهرت «ريلمي» في المرتبة الخامسة مسجلة حصة سوقية 6%، تلتها «فيفو» فى المركز السادس بحصة قدرها 4% من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 8% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة داخل السوق المحلية خلال شهر يناير الماضى.