«سامسونج» تقدم «Galaxy A55» بمجموعة من المميزات وطبقات الحماية.. اعرف المواصفات

خضائص تقدم لأول مرة في السلسلة A

«سامسونج» تقدم «Galaxy A55» بمجموعة من المميزات وطبقات الحماية.. اعرف المواصفات
نيفين نبيل

نيفين نبيل

12:52 م, الأربعاء, 13 مارس 24

أطلقت شركة سامسونج أحدث إصداراتها من هواتفها متوسطة المدى التي تنتمي لفئة الـ A الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية، وهما طرازي جالاكسي Galaxy A55 وGalaxy A35 الجديدين أحدث أفراد عائلة تشكيلة السلسلة A متوسطة المدى.

ويتضمن كل من هاتفي A55 وA35 الجديدين ميزة Knox Vault من سامسونج، وهي خاصية أمان مصممة لحماية البيانات الحساسة، مثل بيانات اعتماد شاشة القفل ومفاتيح التشفير من هجمات البرامج والأجهزة عن طريق عزلها فعليًا عن المعالجات والذاكرة الرئيسية للهواتف، وهي المرة الأولى التي تقدم ميزة الحماية الرائدة في هواتف من الفئة A.

ويتميز موبايل Galaxy A55 موديل العام 2024، بتصميم معدل وشاشة أكبر ومعالج Exynos أسرع عن النسخة السابقة عليه. كما يأتي مزودًا بقدرات كاميرا مطورة، مما يسمح له بالتقاط مقاطع فيديو بتقنية HDR والتقاط صور ليلية أفضل. تقدم سامسونج الآن الهاتف بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت لتحسين أداء المهام المتعددة.

ويستخدم هاتف سامسونج جالاكسي A55 أحدث معالج متوسط من سامسونج شريحة Exynos 1480  التي تحتوي على أربعة أنوية Cortex-A78 تعمل بسرعة 2.75 جيجا هرتز وأربعة أنوية Cortex-A55 تعمل بسرعة 2 جيجا هرتز، مقترنة بوحدة معالجة الرسومات Xclipse 530 المستندة إلى بنية RDNA2 من AMD

وتزعم الشركة أن الشريحة الجديدة توفر وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 15% وزيادة في أداء وحدة معالجة الرسومات بنسبة 32%.

ومن المثير للاهتمام أن سامسونج رفعت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في الطراز المبتدئ إلى 8 جيجابايت، في حين يأتي تكوين التخزين بسعة 256 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، وهناك أيضًا فتحة لبطاقة microSD لتخزين ملفات الوسائط الخاصة بك.

وتظل الكاميرات الثلاثية الخلفية هي نفسها الموجودة في هاتف Galaxy A54، لكن سامسونج تفتخر بتسجيل فيديو HDR بدقة 12 بت وتحسين الصور الليلية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويعمل هاتف Galaxy A55 من خلال نظام التشغيل أندرويد 14 و واجهة مستخدم  One UI 6.1، وهو نفس إصدار واجهة “سامسونج” الذي تحصل عليه في Galaxy S24.