«سامسونج» تقتنص 25.5% من مبيعات الهواتف في مصر خلال يوليو (جراف)

بعد تمكنها من تسويق 331 ألف جهاز

«سامسونج» تقتنص 25.5% من مبيعات الهواتف في مصر خلال يوليو (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

3:38 ص, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

اقتنصت العلامة الكورية “سامسونج” النسبة الأكبر من مبيعات الهواتف في مصر بنسبة بلغت 25.5%، بعد تمكنها من تسويق 331 ألف جهاز، من إجمالى المبيعات الإجمالية للقطاع التى بلغت مليون و297 ألف وحدة خلال شهر يوليو الماضى.

وبحسب البيانات المعلنة عن موسسة الإبحاث التسويقية «GFK»، هيمنت شريحة الهواتف السعرية التى تتراوح بين “2 إلى 3 آلاف جنيه” على مبيعات الصانع الكوري، بعدما أن استحوذت على حصة سوقية 41%، من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

وحلت الشريحة السعرية للهواتف المحمولة التى تدور بين “4 و5 آلاف جنيه” فى المرتبة الثانية بقائمة مبيعات هواتف “سامسونج” مسجلة حصة سوقية 20%.

وجاءت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين “3 إلى 4 آلاف جنيه” فى المرتبة الثالثة بقائمة مبيعات الهواتف المحمولة للعلامة الكورية مستحوذة على حصة سوقية 16%، أعقبتها الفئة السعرية من “5 إلى 7 آلاف جنيه” فى المركز الرابع بحصة بلغت 10%.

وتمركزت الشريحة السعرية للهواتف التى تدور بين “1000 و2000 جنيه” فى المرتبة الخامسة بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا للصانع الكوري “سامسونج” مسجلة حصة سوقية 5% من إجمالى مبيعاتها.

واحتلت الشريحة السعرية للهواتف المحمولة التى تتراوح بين “7 و10 آلاف جينه” فى المرتبة السادسة بقائمة مبيعات هواتف “سامسونج” مسجلة حصة سوقية 4%، تلتها الفئة السعرية لأجهزة الهواتف التى تتجاوز أسعارها حاجز “10 آلاف جنيه” فى المركز السابع بحصة بلغت 3%، من إجمالى مبيعات “سامسونج” خلال شهر يوليو الماضى.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي؛ حصص “سامسونج” خلال يوليو الماضى: