«سامسونج» تفوز بـ 44 جائزة ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

فازت سامسونج بجائزة أفضل ابتكار في فئة التلفزيون للسنة العاشرة

«سامسونج» تفوز بـ 44 جائزة ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية
أحمد فراج

أحمد فراج

12:42 م, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس اليوم الأربعاء فوزها بـ 44 جائزة ابتكار لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقرر عقده في يناير العام القادم عبر الإنترنت، بحسب وكالة يونهاب.

كشفت جمعية تكنولوجيا المستهلك الأمريكية (CTA) عن المنتجات الفائزة بجوائز ابتكار

وكشفت جمعية تكنولوجيا المستهلك الأمريكية (CTA) عن المنتجات الفائزة بجوائز ابتكار للمعرض في 28 فئة، حيث حصلت سامسونج الكترونيكس على 44 جائزة ابتكار بما فيها 3 جوائز لأفضل ابتكار، و16 جائزة في فئة التلفزيون و9 جوائز في الأجهزة المنزلية و11 جائزة في فئة الهاتف المحمول وغيرها.

فازت سامسونج إلكترونيكس بجائزة أفضل ابتكار في فئة التلفزيون للسنة العاشرة

وفازت سامسونج الكترونيكس بجائزة أفضل ابتكار في فئة التلفزيون للسنة العاشرة على التوالي، وفازت أيضا في فئة الهاتف المحمول.

وبالنسبة لفئة التلفزيون، حصل تلفزيون الليرز “ذو بريمير(The Premiere)” الذى تنتجه سامسونج إلكترونيكس على جائزة الابتكار.

وفازت الثلاجة الذكية Family Hub التي طبقت كأول ثلاجة على تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في عام 2016، بجائزة الابتكار للسنة السادسة على التوالي.

حصدت سامسونج إلكترونيكس جوائز ابتكار في فئة الهاتف المحمول

وفي فئة الهاتف المحمول، حصدت سامسونج إلكترونيكس جوائز الابتكار مثل جالاكسي نوت 20 بتقنية الجيل الخامس، وجالاكسي زد فليب بتقنية الجيل الخامس وغيرها.

وذكرت سامسونج الكترونيكس أنها ستطرح التكنولوجيا المختلفة والمنتجات الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يعد أكبر معرض عالمي للتكنولوجيا، وسيكون متاحا عبر الإنترنت فقط في الفترة من 11 و14 يناير العام القادم بسبب المخاوف بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن سامسونج الكترونيكس أصدرت نهاية أكتوبر الماضى تقريرًا للربع الثالث من هذا العام.

وبلغ دخل سامسونج الكترونيكس عن الفترة المشمولة بالتقرير 59.15 مليار دولار، وبلغت أرباح التشغيل 10.91 مليار دولار.

وفي بيان صحفي حول التقرير، تمت الإشارة إلى أن استئناف العمليات في الاقتصادات الرئيسية في العالم بعد الإغلاق الناجم عن وباء كوفيد-19  قد أدى إلى ارتفاع كبير في طلب المستهلكين.

شهدت سامسونج إلكترونيكس ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية

وعلى وجه الخصوص، شهدت سامسونج الكترونيكس ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الأخرى، مما أدى إلى زيادة الأرباح التشغيلية بنسبة 52% على أساس ربع سنوي.

وسلط تقرير سامسونج الكترونيكس الضوء على النجاحات التي حققها قسم شرائح الذاكرة.

حيث تجاوزت مبيعات هذه المنتجات التوقعات نظرًا لارتفاع الطلب على ذاكرة الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وكانت الزيادة في المبيعات كافية لتعويض انخفاض الأسعار.

ومع ذلك، خلال الربع الأخير، تتوقع سامسونج الكترونيكس انخفاضًا في الربح من هذا النوع من النشاط، حيث يضعف الطلب على الذاكرة للخوادم، وتزداد المنافسة في قطاع الذاكرة للأجهزة المحمولة.

كما شهدت أقسام الرقائق والشاشات الأخرى وأعمال تصنيع عقود أشباه الموصلات نموًا في الأرباح.