سامسونج تغلق مجمع مصانع بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا

تنوي إغلاق المجمع حتى صباح يوم 24 فبراير

سامسونج تغلق مجمع مصانع بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا
محمد بدر

محمد بدر

2:01 م, السبت, 22 فبراير 20

أعلنت شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية، السبت، أنها أغلقت مجمع مصانع لها في مدينة غومي جنوبي البلاد، بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد.

وقالت “سامسونج”، أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، إنها تنوي إغلاق المجمع حتى صباح يوم 24 فبراير، بينما سيغلق المبنى الذي كان الموظف المصاب يعمل به حتى صباح يوم 25 من الشهر نفسه.

وأبلغت كوريا الجنوبية، قبل قليل، عن قفزة قدرها 6 أضعاف في الإصابات الفيروسية خلال 4 أيام إلى 346، معظمها مرتبط بكنيسة ومستشفى في رابع أكبر مدينة وما حولها، حيث تم إغلاق مدارس وطلب من السكان تجنب التجمعات الجماهيرية.

ومن بين الحالات الجديدة البالغ عددها 142 حالة في كوريا الجنوبية، هناك 131 حالة من دايجو والمناطق القريبة منها، التي برزت كواجهة جديدة في المعركة العالمية المتزايدة ضد الفيروس القاتل.

يذكر أن فيروس كورونا في الصين ارتفعت إلى 1921 شخصا، منذ إطلاق المرض المميت في شهر ديسمبر الماضي في أحد الأقاليم الصينية.

فيروس كورونا يسجل 61 ألفا و682 إصابة

ووفق سبوتنيك الروسية، أعلنت السلطات الصينية بإقليم هوبي، الثلاثاء، المستجد في الإقليم إلى 1921 حالة، بعد وفاة 132 شخص خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت اللجنة الصحية الوطنية في المقاطعة في تقريرها اليومي، أنه تم تسجيل 1693حالة إصابة جديدة في هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في الإقليم إلى 61 ألفا و682 حالة، فضلا عن ذلك أكدت اللجنة في التقرير شفاء نحو 9128 ألف شخص.