سامسونج تعتزم دعم قلم إس (S-Pen ) بأجهزة جالاكسي نوت فى 2021

ظهرت تكهنات مؤخرًا بأن سامسونج ربما تعيد تكوين تشكيلة هواتفها الذكية المتميزة مع أجهزة جالاكسي زي

سامسونج تعتزم دعم قلم إس (S-Pen ) بأجهزة جالاكسي نوت فى 2021
أحمد فراج

أحمد فراج

11:51 ص, الأثنين, 21 ديسمبر 20

نفت شركة سامسونج للإلكترونيات ما تردد بشأن نيتها وقف سلسلة جالاكسي نوت ( Galaxy Note ) فى 2021، مشيرة إلى أن خط إنتاج جالاكسي نوت سيستمر على الرغم من ظهور أجهزة متميزة أخرى، بحسب وكالة يونهاب.

ظهرت تكهنات بأن سامسونج قد تعيد تكوين تشكيلة هواتفها الذكية المتميزة

وظهرت تكهنات مؤخرًا بأن سامسونج للإلكترونيات قد تعيد تكوين تشكيلة هواتفها الذكية المتميزة مع أجهزة جالاكسي زي القابلة للطي وأجهزة جالاكسي إس بعد التخلي عن سلسلة جالاكسي نوت التي برزت بواسطة ميزات قلم إس.

تخطط سامسونج لإطلاق سلسلة جالاكسي نوت خلال 2021

وقال مسؤول في سامسونج للإلكترونيات طلب عدم الكشف عن هويته: “نستعد لإطلاق سلسلة جالاكسي نوت العام المقبل”.

وفي وقت سابق ، ألمح رئيس أعمال الهواتف المحمولة في سامسونج للإلكترونيات روه تيه مون في افتتاحية إلى أن أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم يعتزم دعم قلم إس (S-Pen ) في المزيد من أجهزة جالاكسي، بالإضافة إلى أجهزة جالاكسي نوت اللوحية.

يتوقع مراقبون أن سامسونج قد تجعل قلم إس (S-Pen )  متاحًا للطراز المتطور

ويتوقع مسؤولو الصناعة، أن سامسونج للإلكترونيات قد تجعل قلم إس (S-Pen )  متاحًا للطراز المتطور لهاتف جالاكسي إس 21 الذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في يناير.

وبينما ادعى بعض الأشخاص أن كلمة روه تشير إلى توقف سامسونج للإلكترونيات عن سلسلة جالاكسي نوت، نفى المسؤول هذه التكهنات.

وقال المسؤول: “كلمة روه لا تعني أنه سيتم إيقاف سلسلة جالاكسي نوت”.

طرحت سامسونج للإلكترونيات سلسلة جالاكسي نوت لأول مرة في عام 2011

وطرحت سامسونج للإلكترونيات سلسلة جالاكسي نوت لأول مرة في عام 2011. وقد أطلقت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة طرازات جالاكسي نوت الجديدة في النصف الثاني من العام.

سامسونج للإلكترونيات تصدرت سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم فى أغسطس

يشار إلى أن شركة سامسونج للإلكترونيات تصدرت سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم فى شهر أغسطس، حيث استحوذت على حصة سوقية قدرها 22% ، بحسب شركة أبحاث السوق كاونتر بوينت ريسيرتش Counterpoint Research, Inc.

وخسرت سامسونج للإلكترونيات المركز الأول لصالح هواوي في شهر أبريل الماضى، بسبب تدهور المبيعات في أسواقها الرئيسية في الهند، وأوروبا.

بَيد أنه خلال شهري يوليو وأغسطس، ارتفعت مبيعات سامسونج للإلكترونيات مع تعافي السوق الهندية بعد الخروج من حالة الإغلاق التي عمّت البلاد.

ووصلت سامسونج للإلكترونيات الآن إلى أعلى حصة لها في السوق الهندية منذ عام 2018 من خلال اعتماد استراتيجية قوية للبيع من خلال الإنترنت للاستفادة من الفرص الناشئة.

تعمل سامسونج على توسيع الفجوة بينها وبين شركة هواوي

وتعمل سامسونج على توسيع الفجوة بينها وبين شركة هواوي التي تحتل المركز الثاني، بعد تحقيق أعلى حصة عالمية لها بنسبة 21% في شهر أبريل الماضي.

يذكر أن أرباح سامسونج للإلكترونيات ارتفعت بنحو 49 % خلال الربع الثالث من العام الجاري، لكنها حذرت من هبوط أرباح الربع الأخير.

وأظهرت نتائج أعمال سامسونج للإلكترونيات، أن صافي الأرباح ارتفع إلى 9.36 تريليون وون (8.2 مليار دولار) في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر، مقارنة مع أرباح بنحو 5.56 تريليون وون في الفترة المماثلة من العام الماضي.

أما الأرباح التشغيلية للشركة، فارتفعت بنحو 59 % في الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي إلى 12.35 تريليون وون (10.89 مليار دولار).

كما ارتفعت إيرادات سامسونج للإلكترونيات إلى 66.96 تريليون وون (59.1 مليار دولار) مقارنة مع 52.97 تريليون وون.

وقفزت أرباح سامسونج للإلكترونيات من الرقائق بنحو 82% لتصل إلى 5.54 تريليون وون.

وحذرت سامسونج للإلكترونيات من تراجع أرباحها خلال الربع الأخير من العام الحالى مع انكماش الطلب على الهواتف الذكية.