سامسونج تطلق أخف لاب توب في العالم

سبوتنيك كشفت شركة "سامسونج" النقاب عن أخف لاب توب في العالم من خلال تقديم موديل جديد بشاشة 13.3 بوصة من سلسلة "لاب توب 9"، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات CES المقبل. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن وزن اللاب توب الجديد لا يتعدى 820 جرامًا، ويتمتع بشاشة قياس 13.3 بوصة، وبدقة وضوح 1920×

سامسونج تطلق أخف لاب توب في العالم
جريدة المال

المال - خاص

11:00 م, السبت, 24 ديسمبر 16

سبوتنيك

كشفت شركة “سامسونج” النقاب عن أخف لاب توب في العالم من خلال تقديم موديل جديد بشاشة 13.3 بوصة من سلسلة “لاب توب 9″، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات CES المقبل.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن وزن اللاب توب الجديد لا يتعدى 820 جرامًا، ويتمتع بشاشة قياس 13.3 بوصة، وبدقة وضوح 1920×1080 بكسل، ومن ثم يقل بمقدار 100 جرام، مقارنة بجهاز شركة “أبل” ماك بوك المشابه. 

كما أن الموديل 15 بوصة يأتي بوزن أقل من واحد كيلوجرام؛ بفضل تصنيع جسم أجهزة اللاب توب الجديدة من التيتانيوم، ويبلغ سُمك أجهزة “سامسونج” الجديدة 13.9 و14.9 مم، وتعتمد على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز الجديد. 

ومن الواضح أنه بسبب التصميم النحيف والخفيف لأجهزة اللاب توب الجديدة يتعين على المستخدم تقديم بعض التنازلات فيما يتعلق بفترة تشغيل البطارية التي تأتي بسَعة 30 وات/ ساعة، والتي تتيح فترة تشغيل تبلغ حوالي 7 ساعات. لكن بفضل تقنية الشحن السريع فإنه يمكن إعادة شحن البطارية بالكامل في غضون 80 دقيقة. 

وإذا رغب المستخدم في استعمال اللاب توب لمدة أكثر من ساعتين فإنه يتعين عليه شحن البطارية لمدة 20 دقيقة فقط. وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لأجهزة اللاب توب الجديدة من “سامسونج” على معالجات إنتل كور i5 أو i7، مع ذاكرة وصول عشوائي بسَعة 8 أو 16 جيجابايت، وتزخر الأجهزة الجديدة بأقراص الحالة الساكنة SSD بسعة 256 جيجابايت، مع توفير دعم شبكة WLAN اللا سلكية (802.11 ac) وتقنية البلوتوث 4.1 وكذلك مستشعر بصمة الأصابع مع دعم وظيفة ويندوز Hello. 

وتضم أجهزة اللاب توب الجديدة اثنين من منافذ “يو إس بي 3.0” ومنفذ “يو إس بي- سي” ومنفذ “إتش دي إم آي”، بالإضافة إلى فتحة بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”. ولم تفصح الشركة الكورية الجنوبية أية تفاصيل بشأن موعد طرح أجهزة اللاب توب الجديدة في أسواق المنطقة العربية أو أسعارها المتوقعة.

جريدة المال

المال - خاص

11:00 م, السبت, 24 ديسمبر 16