سامسونج تطلق أحدث مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية بدقة 108 ميجابيكسل

يساهم في الحد من استهلاك الطاقة

سامسونج تطلق أحدث مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية بدقة 108 ميجابيكسل
محمود جمال

محمود جمال

2:59 م, الأحد, 21 فبراير 21

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، عن إطلاق أحدث مستشعر لكاميرات الهواتف الذكية من طراز ISOCELL HM3 بدقة 108 ميجابكسل.

وقال دوكهيون تشانج، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال المستشعرات في سامسونج للإلكترونيات، “البكسل هو نقطة لونية واحدة. ولكن، في حالة وجود الملايين منها، تتحول هذه النقاط إلى لقطات حية مذهلة. ومع مزيد وحدات البكسل، تصبح الصور أكثر تألقاً وثراءً بالتفاصيل، وتبقى واضحة حتى عند تكبيرها. تأتي سامسونج في طليعة الشركات التي قدمت وحدات البكسل المدمجة في مستشعرات الصور المحمولة، مع العديد من التقنيات الداعمة التي ترتقي بأداء المستشعرات نحو أفق جديد. ويعتبر مستشعر ISOCELL HM3 تتويجاً لأحدث تقنيات المستشعرات في سامسونج، وسيساعد اليوم في توفير تجارب متميزة لمستخدمي الأجهزة الذكية المحمولة”.

يعدّ مستشعر ISOCELL HM3 الجديد من سامسونج بمقاس 1.33/1 بوصة مع وحدات بكسل يصل حجمها إلى 0.8 ميكرومتر إضافة جديدة إلى مجموعة مستشعرات ISOCELL من سامسونج التي تصل دقتها إلى 108 ميجابكسل.

ومن ناحية أخرى، تمّ تحسين تصميمات المستشعر الجديد للحدّ من استهلاك الطاقة في وضع المعاينة بنسبة 6.5%، الأمر الذي يوفر كفاءة إضافية للجهاز المحمول في استخدام الطاقة بشكل عام.

ويُشار إلى أن مستشعرات سامسونج من طراز ISOCELL HM3 دخلت حالياً مرحلة الإنتاج على نطاق واسع.