«سامسونج» تستحوذ على 26% من سوق الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الثاني

الشركة نجحت فى استعادة المركز الثاني في حصة سوق الهواتف الذكية بالهند

«سامسونج» تستحوذ على 26% من سوق الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الثاني
أحمد فراج

أحمد فراج

1:40 م, الثلاثاء, 28 يوليو 20

أظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات نجحت فى استعادة المركز الثاني في حصة سوق الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الثاني من العام الحالي، بحسب وكالة يونهاب.

وقال مراقبون إن استعادة المرتبة الثانية ترجع إلى تزايد المشاعر المعادية للصين في الهند.

وقد استحوذت سامسونج على 26% من حصة سوق الهواتف الذكية في الهند في الفترة من أبريل إلى يونيو، حيث باعت 4.8 مليون هاتف ذكي، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة “كاونتر بوينت ريسيرش” لدرسات السوق.

في حين حافظت شركة شاومي الصينية على المرتبة الأولى بنسبة 29%، رغم تضييق الفجوة بينها وبين سامسونج.

وجاءت شركة فيفو الصينية في المركز الثالث بنسبة 17%.

وفي الربع الأول من العام، احتلت سامسونج المرتبة الثالثة بحصة سوقية بلغت 16%، وكانت شاومي في المركز الأول بنسبة 30% وتلتها شركة فيفو بنسبة 17%.

وقال مراقبو الصناعة إن النتيجة الأخيرة تظهر إن شركة سامسونج استفادت من المشاعر المعادية للصين في الهند، وهي ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وقد تنامت المشاعر المعادية للصين في الهند مع مقاطعة عامة للبضائع الصينية بعد مقتل 20 جنديًّا هنديًّا في الاشتباك الحدودي بين الجارتين المسلحتين نوويًّا الذي وقع الشهر الماضي.

وتعمل سامسونج على تعزيز عمليات التسويق في الهند، وطرحت برامج للمبيعات مثل “Galaxy Assured”، وهو مخطط لإعادة شراء مضمون يمنح بحد أقصى 70% من السعر الأصلي للأجهزة، وذلك أثناء توسيع قنوات البيع بالتجزئة لسلسلة جديدة من هواتفها باسم “Galaxy M”.

وأظهرت بيانات أن سامسونج للإلكترونيات حققت أرباح الربع الثانى من العام المالى الحالى 2020-2021 بما يفوق توقعات السوق، حيث يبدو أن الطلب القوى على شرائح الخوادم عوض تراجع مبيعات الهواتف الذكية وسط تفشى وباء كورونا الجديد، بحسب وكالة يونهاب.

وتوقعت عملاق التكنولوجيا الكورى أن تصل أرباح التشغيل إلى 8.1 تريليون وون (6.7 مليار دولار) للفترة من أبريل إلى يونيو، بزيادة 22.7% من 6.6 تريليون وون قبل عام.

وجاء دخل التشغيل في الربع الثاني أعلى بكثير من إجمالى السوق البالغ 6.8 تريليون وون في الاستطلاع الذي أجرته يونهاب انفوماكس، الذراع المالية لوكالة يونهاب للأنباء.

وقدرت شركة سامسونج مبيعاتها في الربع الثاني بـ 52 تريليون وون خلال فترة الثلاثة أشهر، بانخفاض 7.3% عن العام السابق.

كان الرقم أعلى بقليل من متوسط التقديرات البالغ 51.6 ترليون وون.

ولم تفصل سامسونج، الشركة الرائدة في مجال شرائح الذاكرة والهواتف الذكية في العالم، أداء أقسام الأعمال الخاصة بها، قائلة إنها ستعلن عن الأرباح التفصيلية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال المحللون هنا إن أعمال شركة أشباه الموصلات من سامسونج من المؤكد أنها ستثبت الأداء العام للشركة في الربع الثانى، حيث ظل الطلب على رقائق الخوادم من مراكز البيانات متينًا مع اقتصاد البقاء فى المنزل متأثرا من الوباء.