سامسونج تستحوذ على خُمس السوق الأفريقية للهواتف الذكية بالربع الثالث

واصلت "ترانشن" الصينية هيمنتها على السوق الأفريقية بحصة بلغت 44%

سامسونج تستحوذ على خُمس السوق الأفريقية للهواتف الذكية بالربع الثالث
أحمد فراج

أحمد فراج

12:19 م, الأحد, 6 ديسمبر 20

أظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات احتلت المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية في أفريقيا في الربع الثالث من العام، حيث تحاول الشركة الكورية العملاقة توسيع وجودها ضد الشركات الصينية المنافسة، بحسب وكالة يونهاب.

استحوذت سامسونج للإلكترونيات على 20% من سوق الهواتف الذكية في أفريقيا

واستحوذت سامسونج للإلكترونيات على 20% من سوق الهواتف الذكية في أفريقيا في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، من حيث عدد الوحدات المباعة، بانخفاض من حصتها قبل عام البالغة 24%، وفقًا لتقرير أصدرته شركة أبحاث السوق “آي دي سي”.

واصلت شركة “ترانشن” الصينية هيمنتها على السوق الأفريقية بحصة 44%

وواصلت شركة “ترانشن” الصينية هيمنتها على السوق الأفريقية بحصة بلغت 44%، مقارنة بحصتها قبل عام البالغة 36%.، مقابل حصة سامسونج للإلكترونيات للعام الحالى البالغة 20%.

وجاءت شركة “هواوي” في المركز الثالث بحصة تبلغ 9%، وتلتها شركة “شاومي” بحصة تبلغ 7%، وشركة “أوبو” بحصة تبلغ 4%.

إجمالي شحنات سوق الهواتف المحمولة في أفريقيا انخفض بنسبة 6% على أساس سنوي في الربع الثالث

وقال التقرير إن إجمالي شحنات سوق الهواتف المحمولة في أفريقيا انخفض بنسبة 6% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام، مع انخفاض شحنات الهواتف المميزة بنسبة 11.2% على أساس سنوي إلى 29.4 مليون وحدة، وزادت شحنات الهواتف الذكية في المنطقة بنسبة 14.1% على أساس سنوي لتصل إلى 22.9 مليون وحدة، بسبب تحسن الطلب بعد تخفيف عمليات الإغلاق بسبب تفشي وباء كوفيد-19 في المنطقة.

وذكر التقرير أن الأجهزة المحمولة التي يقل سعرها عن 200 دولار أمريكي شكَّلت 89.3% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية القادمة إلى أفريقيا في الربع الثالث.

وقال “رمضان يافوز”، مدير الأبحاث الكبير في الشركة: «ارتفع الطلب على الهواتف منخفضة التكلفة بسبب متطلبات التعليم الإلكتروني، لأن الهواتف الذكية هي الجهاز الوحيد الذي يوفر الوصول إلى الإنترنت لمعظم الأسر في أفريقيا”.

سامسونج كانت أفضل بائع في سوق الهواتف الذكية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في الربع الثالث من العام

وأظهر تقرير حديث أن شركة سامسونج للإلكترونيات كانت أفضل بائع في سوق الهواتف الذكية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في الربع الثالث من العام، رغم انخفاض المبيعات، بحسب وكالة يونهاب.

وصدرت سامسونج للإلكترونيات 29.6 مليون هاتف ذكي إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في الفترة من يوليو إلى سبتمبر لتستحوذ على 31.8% من السوق، وفقا لباحث الصناعة إنترناشيونال داتا (أي دي سي).

ويعد الرقم أقل بفارق بسيط مقارنة بالعام الماضي، حيث صدرت سامسونج للإلكترونيات 31.6 مليون هاتف واستحوذت على 34.7% من حصة السوق. بيد أنها دافعت عن صدارتها بأدائها القوي في أوروبا.

“شهدت سامسونج للإلكترونيات مبيعات ربع سنوية قوية في أوروبا وارتفعت حصتها السوقية إلى أكثر من الثلث إلى 37.1% في الربع الثالث”، وفقا لأي دي سي. وأضافت الشركة “كان من الواضح أنها إحدى العلامات التجارية التي انتفعت من تراجع هواوي”.

وجاءت شركة شاومي في المركز الثاني بعد سامسونج للإلكترونيات حيث تقدمت 3 مراكز مدفوعة بانتعاش مبيعاتها في أوروبا.

وشحنت شركة التكنولوجيا الصينية 13.4 مليون هاتف ذكي في سوق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ارتفاعا بنسبة 121.9% مقارنة بعام ماضي، لتحتل 14.4% من حصة السوق.