«سامسونج» تستحوذ على %29.2 منها.. %12 نموًا فى مبيعات المحمول خلال شهرين

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول

«سامسونج» تستحوذ على %29.2 منها.. %12 نموًا فى مبيعات المحمول خلال شهرين
أحمد عوض

أحمد عوض

10:47 ص, الأثنين, 29 مارس 21

سجلت مبيعات أجهزة الهاتف المحمول فى مصر خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين نموًا بنسبة %12 لتصل إلى 2 مليون و674 وحدة، مقارنة مع نحو 2 مليون و389 جهازا فى الفترة المقابلة من العام السابق.

 وبحسب أحدث تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK» تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %29.2 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية %23.4 تلتها «ريلمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت %9.9 خلال تلك الفترة.

 فى المقابل، صعدت «إنفينيكس» للمرتبة الرابعة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول مسجلة حصة سوقية %9.4 أعقبتها «ريدمي» فى المركز الخامس بنسبة 8.6 %.

وتراجعت «هواوي» للمرتبة السادسة بعدما انخفضت حصتها إلى %8.2 من إجمالى مبيعات هواتف المحمول فى السوق المحلية.

وتوزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة %11.3 على العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى السوق المحلية.

 على جانب آخر، هيمنت الشريحة السعرية للهواتف التى تتداول بين «2 و3 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة «الهواتف الذكية» فى السوق المحلية بنسبة بلغت %37 خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «1000 و2000 جنيه» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية %19 أعقبتها الفئة السعرية لأجهزة «سمارت فون» التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» بنسبة %18 من إجمالى المبيعات.

وحلت الفئة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «4 و5 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية %10 أعقبتها شريحة أجهزة المحمول التى تدور بين «5 و7 آلاف» فى المركز الخامس بنسبة %9 من إجمالى نتائج أعمال القطاع خلال الفترة المذكورة.

واحتلت الشريحة السعرية للهواتف التى تتعدى قيمتها «10 آلاف جنيه» المرتبة السادسة بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لأجهزة «سمارت فون» مسجلة حصة سوقية 3 %.

وتوزع باقى الحصص السوقية على الشرائح السعرية الأخرى بنسبة بلغت %4 من إجمالى مبيعات سوق هواتف المحمول خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين.