«سامسونج» تستحوذ على %24.4 من مبيعات المحمول فى مصر

جاءت شركة «هواوى» الصينية فى المركز الثالث بحصة بلغت %13.3.

«سامسونج» تستحوذ على %24.4 من مبيعات المحمول فى مصر
أحمد عوض

أحمد عوض

9:21 ص, الأربعاء, 2 سبتمبر 20

اقتنصت شركة «سامسونج» الكورية للإلكترونيات خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى صدارة مبيعات سوق الهواتف المحمولة فى مصر بحصة سوقية بلغت %24.4.

وبحسب تقرير  مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، الذى حصلت «المال» على نسخه منه تراجعت العلامة الصينية «أوبو» للمرتبة الثانية بعد سامسونج فى قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق المحمول بحصة سوقية %24.

وجاءت شركة  «هواوى» الصينية  فى المركز الثالث بحصة بلغت %13.3. 

وحافظت «ريلمى» الصينية على المركز الرابع  بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %10.1 من إجمالى مبيعات السوق خلال الفترة من يناير حتى يوليو الماضى.

وحصدت العلامة الصينية «إنفينيكس» المرتبة الخامسة بحصة سوقية %9 من إجمالى مبيعات سوق الهواتف الذكية خلال تلك الفترة.

واحتلت «ريدمى» الصينية المرتبة السادسة بحصة سوقية بلغت %8.5 ، فيما توزعت النسبة المتبقية البالغة %10.7 على باقى العلامات التجارية.

وقال موزع معتمد لأكثر من علامة تجارية فى سوق المحمول إن مبيعات سوق الهواتف شهدت ارتفاعًا بنسب تصل إلى %50 خلال شهر يوليو الماضى، مع بدء انحسار وباء كورونا تدريجيا. 

وأوضح لـ«المال» أن اتجاه الشركات خلال الفترة الماضية إلى طرح  موديلات جديدة تزامنا مع التخفيضات السعرية المقدمة من التجار، أسهم فى تعافى حركة نشاط تجارة المحمول فى مصر.

ولفت إلى أنه رغم  فرض الحكومة رسوما على أجهزة الهواتف المحمولة بواقع %10 فإن حركة المبيعات لم تتأثر بالزيادات السعرية التى أقرتها الشركات، متوقعًا استمرار تعافى نتائج أعمال القطاع بنسب تتراوح بين 10 و%15 بنهاية العام الحالى.

أحمد عوض

أحمد عوض

9:21 ص, الأربعاء, 2 سبتمبر 20