«سامسونج» تستجيب لشكاوى عملائها من ساعاتها الذكية «جالاكسي ووتش 7»

عمر البطارية 12 ساعة فقط

«سامسونج» تستجيب لشكاوى عملائها من ساعاتها الذكية «جالاكسي ووتش 7»
نيفين نبيل

نيفين نبيل

2:51 م, الثلاثاء, 30 يوليو 24

طرحت “سامسونج” أحدث موديلات ساعاتها الذكية “جالاكسي ووتش 7” التي تعمل بنظام Wear OS 5 وتحتوي على أحدث شريحة Exynos بتقنية الـ 3 نانو، التي تركز بشكل كبير على الكفاءة والأداء السريع، ولكن منذ إطلاقها، اشتكى العديد من مالكي Galaxy Watch 7 من استنزاف البطارية المفرط وعمر البطارية دون المستوى، الأمر الذي استجابت إليه سامسونج سريعا، ووعدت بإدخال إصلاحات على عمر البطارية من خلال تحديثات سوفت وير جديدة تحافظ على كفاءة عمل البطارية.

تمتلئ منتديات مجتمع Reddit وSamsung بشكاوى من مالكي Galaxy Watch 7 وموديل ألترا حول عمر البطارية الضعيف. على الرغم من الاستخدام الخفيف إلى المتوسط، إلا أنهم أفادوا باستنزاف بطارية الجهاز القابل للارتداء إلى ما يقرب من الصفر في غضون 12 ساعة فقط، مما سبب ضيق وازعاج كبير لمرتادي الساعات الذكية.

مع وجود شريحة الـ  Exynos W1000 تحت الغطاء، والتي تدعي الشركة أنها تحقق تحسينات ملحوظة في الأداء والكفاءة، كانت الشكاوى غير متوقعة ومفاجئة. كانت أكثر إثارة للدهشة من المشترين الأوائل لساعة Galaxy Watch Ultra، حيث تحتوي على بطارية قوية بسعة 590 مللي أمبير في الساعة ويجب أن توفر وقت تشغيل يزيد عن 48 ساعة.

أكد أحد أعضاء فريق منتجات Galaxy Watch على منتدى مجتمع سامسونج الكوري أنهم وجدوا الخلل الذي يتسبب في استنزاف البطارية بشكل مفرط. وقد يبدأ قريبًا طرح تحديث للبرنامج لمعالجة المشكلة.

ووفقا لموقع “اندرويد بوليس” التقني المتخصص يمكنك حتى تنزيل الشركة للإصلاحات أن توقف تشغيل “Hey, Google” الدائم على Galaxy Watch لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في تحسين عمر البطارية. يبدو أن إيقاف تشغيل هذه الميزة نجح مع العديد من المستخدمين، مما قلل من استنزاف البطارية المفرط. كما أفاد بعض المستخدمين أن إيقاف تشغيل البلوتوث نجح معهم.

نظرًا لأن Galaxy Watch 7 وUltra يستخدمان شريحة Exynos الجديدة من الشركة الكورية ويعملان بإصدار جديد من Wear OS، فمن المحتمل أن بعض الأخطاء الأساسية قد تسللت عبر اختبارات الشركة، مما أدى إلى ارتفاع استخدام البطارية.

لا توجد تصريحات رسمية معتمدة حول موعد إصدار البرنامج الثابت الذي يعالج عمر البطارية، لكن لا ينبغي أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً. لم تتلق سلسلة Galaxy Watch 7 أي تحديثات برمجية منذ إصدارها، لذا قد يحتوي الإصدار الأول بعد الإطلاق أيضًا على إصلاحات وتحسينات أخرى.