سامسونج تزُف بشرى سارة لعملاء محفظة جالاكسي للعملات الرقمية

أعلنت "سامسونج" أن محفظتها سامسونج بلوكتشين التي تأتي مع هواتف جالاكسي الذكية ستدعم أجهزة تخزين ليدجر نانو المصممة خصيصا لحفظ العملات المشفرة

سامسونج تزُف بشرى سارة لعملاء محفظة جالاكسي للعملات الرقمية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:43 م, الأحد, 16 مايو 21

تقوم شركة “سامسونج” بربط محفظة العملات المشفرة الخاصة بهواتفها الذكية بأجهزة تخزين “ليدجر،” مما يضيف إلى سلسلة من الأخبار التي تركز على العملات المشفرة مؤخرا والواردة من شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقراً لها، حسبما أورد موقع “كوين ديسك” المعني بتغطية أخبار العملات الرقمية.

وأعلنت “سامسونج” أن محفظتها سامسونج بلوكتشين التي تأتي مع هواتف جالاكسي الذكية ستدعم أجهزة تخزين ليدجر نانو المصممة خصيصا لحفظ العملات المشفرة.

ومنذ إطلاقها مع أجهزة هواتف جالاكسي إس 10 في العام 2019، تدعم محفظة سامسونج بلوكتشين عملة بيتكوين ، وإيثر ، و رموز (ERC20) .

وتسمح مجموعة أدوات تطوير البرامج للأطراف الخارجية بإنشاء “تطبيقات D” ، والتي يمكن أن تتضمن أشياء مثل الدفع مقابل السلع والخدمات بالعملة الرقمية عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة للتجار. وفي الآونة الأخيرة، أعلنت محفظة سامسونج اندماجها مع بورصة جيميني لتداول العملات الرقمية.

وقال وونج آه يوون نائب رئيس شركة سامسونج ورئيس البلوكتشين، في مقابلة: “من خلال تقديم الدعم لمحافظ الأجهزة، فإننا نوفر لعملائنا ليس فقط راحة مضاعفة، ولكن أيضا مستوى جديدا تماما من الأمان”.

وأضاف يوون: “سنبدأ بتقديم الدعم لمنتجات ليدجر بما في ذلك (نانو إس) و(نانو إكس)، ثم نخطط لتوسيع دعمنا ليشمل المزيد من محافظ التخزين البارد.”

وأشار إلى أن المستخدمين النشطين شهريا لنظام جالاكسي بلوكتشين قد تضاعفوا خلال الأشهر السبعة الماضية، قائلا إن محفظة الهواتف الذكية تُستخدم الآن في الاحتفاظ بمئات الملايين من الدولارات من الأصول الخاضعة للإدارة ، لكن رفض الكشف عن الأرقام الدقيقة.

ومحفظة العملات المشفرة للهاتف النقال مثل محفظة سامسونج، بحكم تعريفها، متصلة بشبكة وبالتالي لا يمكن أن تتمتع بنفس مستوى الأمان مثل جهاز التخزين البارد ليدجر، والذي يظل بعيدا عن الإنترنت.

ومع ذلك، فإن محفظة سامسونج بنظام تخزين المفاتيح الذكي الخاص بها تستخدم مساحة ذاكرة مستقلة على الجهاز، مما يعني أن “بعض منطق التخزين البارد تنطبق على هذا الخصوص” ، كما قال يون.

يبدو أن شركة سامسونج تتوسع في استخدامها تقنية البلوكشين. وهو ما ظهر في وقت سابق من إعلانها اضافة 13 تطبيقا لامركزيا جديدا على متجرها الخاص.