«سامسونج» ترفع حصتها من مبيعات الهواتف الذكية بنحو %6.4 و«أوبو» وصيفاً

خلال أول 8 شهور من 2019

«سامسونج» ترفع حصتها من مبيعات الهواتف الذكية بنحو %6.4 و«أوبو» وصيفاً
محمود جمال

محمود جمال

7:05 ص, الثلاثاء, 8 أكتوبر 19

رفعت شركة حصتها السوقية من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية خلال أول 8 شهور من العام الحالى بنسبة بلغت %6.4 ، لتصل إلى %32.2 فى أغسطس ، مقابل %25.8 خلال يناير .

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية GFK، حصلت «المال» على نسخة منها، جاءت شركة فى المركز الثانى بحصة بلغت %18.2، وهى نفس الحصة المسجلة فى يناير.

وتراجعت حصة هواوى الصينية من %24.3 فى يناير إلى %18.1 خلال أغسطس، بسبب الحظر الأمريكى على منتجاتها على خلفية الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ووضعت الإدارة الأمريكية شركة هواوى على القائمة السوداء للاستثمار فى مايو الماضى، ما دفع العديد من الشركات الأمريكية والأوروبية إلى مقاطعتها، وعلى رأسها جوجل المطور لنظام التشغيل آندرويد، إلى أن أعلن الرئيس دونالد ترامب مؤخرًا عن رفع الحظر وبدء مفاوضات مع الجانب الصينى.

وجاءت شركة انفينيكس الصينية التابعة لمجموعة ترانشن جروب هولدنج فى المركز الرابع، بحصة سوقية بلغت 9.7 % خلال أغسطس، مقارنة مع %4.4 فى يناير.

وحلت شركة شاومى الصينية خامساً، بحصة بلغت %5.2 فى أغسطس، مقارنة مع %4.3 خلال يناير.

وجاءت شركة هونر الصينية – شقيقة هواوى فى الترتيب السادس، مسجلة %4.1 ، ثم ريلمى الصينية بحصة بلغت %3.9.

وكشفت الإحصائيات عن زيادة مبيعات الهواتف الذكية خلال أغسطس الماضى بنحو 118 ألف وحدة، لتصل إلى 1.322 مليون جهاز، مقارنة مع 1.204 مليون فى يناير.