سامسونج تدعم التجار بحافز استثنائي في مواجهة كورونا

الشركة صرفت مستحقات مارس وابريل الماضيين معا

سامسونج تدعم التجار بحافز استثنائي في مواجهة كورونا
محمود جمال

محمود جمال

9:56 م, الأثنين, 15 يونيو 20


قررت شركة سامسونج مصر للالكترونيات صرف حافز استثنائي للتجار للمساعدة علي تجاوز الآثار السلبية الناتجة عن فيروس كورونا والممثلة في ركود حركة المبيعات وانخفاض القوي الشرائية للمستهلكين .

وعلمت المال أن سامسونج قامت أيضا بصرف حوافز مبيعات هواتفها للتجار  عن شهري مارس وابريل معا كمبادرة منها في مساندة وتشجيع التجار لعبور الأزمة الراهنة.

يشار إلي أن سامسونج استحوذت علي 24% من مبيعات سوق الهواتف الذكية في مصر خلال أبريل الماضي لتحتل بذلك المركز الثاني بعد اوبو الصينية والتي تصدرت المبيعات بحصة سوقية 25.8% بحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية GFK.

حلت العلامة الصينية “هواوي” في المرتبة الثالثة بعد تمكنها من زيادة حصتها السوقية إلى 13.4% من إجمالى مبيعات الهواتف المحمولة في السوق المحلية.

بحسب التقرير، اقتنصت “ريلمي” المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة بعدما أن استطاعت زيادة حصتها السوقية 10.8% من مبيعات القطاع خلال أبريل الماضي.

فيما تراجعت العلامة الصينية “إنفينيكس” للمرتبة الخامسة بعدما أن انخفضت حصتها السوقية إلى 8% من إجمالى مبيعات الهواتف المحمولة.

تمركزت “ريدمي” فى المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعُا فى سوق المحمولة مستحوذة على حصة سوقية 7.8% من المبيعات خلال تلك الفترة.

توزعت الحصص السوقية المتبقية على العلامات التجارية الأخرى بنسبة 10.8% من إجمالى مبيعات القطاع.