«سامسونج» تخفض تكاليف «جالاكسي إس 25 ألترا» بالاستغناء عن البطاريات الفائقة

بطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة

«سامسونج» تخفض تكاليف «جالاكسي إس 25 ألترا» بالاستغناء عن البطاريات الفائقة
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:12 م, الأثنين, 29 أبريل 24

أرجأت شركة “سامسونج” خططها الخاصة بتوسيع سعة البطارية في طراز جالاكسي إس 25 ألترا القادم، في محاولة لإبقاء تكاليف المكونات منخفضة.

وفقا لتقرير إخبارية، فمن المتوقع أن تحافظ سامسونج على سعة بطارية الهاتف عند نفس 5000 مللي أمبير في الساعة وهي نفس سعة إصدار موديل Galaxy S21. ليي ذلك فحسب بل أيضا ستظل سرعات الشحن كما هي بلا تطوير.

وكتب سوير جالوكس، أحد الخبراء التقنيين المعروفين بالتسريبات في تغريدة له: “سيظل جهاز S25 مزودًا ببطارية بقوة 45 وات وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة . لقد حصلت على هذه المعلومات مؤخرًا وكان الأمر مؤسفًا حقًا”.

وفي تغريدة لاحقة، كتب Galox أن ميزات البطارية المخصصة أصلاً لجهاز Galaxy S25 Ultra ستكون واقعا ملموسا مع هاتف Galaxy S26 Ultra  

وكتب: “يبدو أن هذا كان ضمن الخطة، لكن سامسونج غيرت رأيها، حيث أرادت تقليل التكاليف ووضع البطارية مكدسة الطاقة وسرعة الشحن البالغة 65 وات في إس 26 ألترا”.

تحتاج شركة سامسونج إلى مراقبة تكاليف هاتف Galaxy S25 Ultra عن كثب، حيث تقوم شركة كوالكوم برفع أسعارها لمعالج التطبيقات فائق السرعة  Snapdragon 8 Gen 4 الذي سيحتوي على أنوية مخصصة لوحدة المعالجة المركزية ولن يحتوي على أي نوى ذات كفاءة منخفضة في استهلاك الطاقة يتم استخدامها للتعامل مع المهام الصغيرة دون استهلاك كميات كبيرة من الطاقة. ومن المؤكد أن استخدام تقنيات البطاريات المتقدمة من شأنه أن يقلل من هامش ربح سامسونج على هاتف Galaxy S25 Ultra

وفي إجراء آخر لخفض التكاليف مشابه لكيفية تعامل سامسونج مع سلسلة Galaxy S24 سيتم تشغيل هاتفي Galaxy S25 وGalaxy S25+ بواسطة مجموعة شرائح Exynos 2500 الخاصة بالشركة في معظم الأسواق.

في الولايات المتحدة والصين، سيتم تجهيز الطراز الأساسي ونسخة البلس بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 AP.  بينما سيحتوي هاتف Galaxy S25 Ultra على Snapdragon 8 Gen 4 أسفل الغطاء في جميع الأسواق، والهدف من هذه المناورات أن تساعد سامسونج في الحفاظ على هوامشها للربح خلال طرازات العام المقبل.

الجدير بالذكر أنه ترددت شائعات عن استخدام كل من سلسلة Galaxy S25 وخط iPhone 16 لتقنية البطاريات المكدسة حيث تتكون البطارية من طبقات متعددة يتم تكديسها عموديًا فوق بعضها البعض مما يسمح للهاتف بالحصول على تصميم أقل حجمًا وعمر بطارية أطول، ويمكنه أيضًا تحسين تبديد حرارة الهاتف.