سامسونج تتوقع طرح تكنولوجيا G6 بسرعة 1000 جيجابايت /الثانية فى 2030

وقالت سامسونج في الكتاب إن شبكات الجيل السادس ستتميز بتوفير خدمات متقدمة، مثل الواقع الممتد الغامر الحقيقى، والصور الثلاثية الأبعاد المتنقلة العالية الدقة، والنسخ المتماثلة الرقمية

سامسونج تتوقع طرح تكنولوجيا G6 بسرعة 1000 جيجابايت /الثانية فى 2030
أحمد فراج

أحمد فراج

3:19 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أنها تتوقع أن يتم تسويق خدمات الجيل السادس G6 فى عام 2030، حيث تعمل على تطوير تقنية الجيل السادس للاتصالات أسرع من منافسيها، بحسب وكالة يونهاب.

وفى الكتاب الأبيض الذى أصدرته شركة سامسونج أمس بعنوان: “التجربة التالية للاتصال الفائق للجميع”، قدمت الشركة رؤيتها لشبكات الجيل القادم للاتصالات.

وقالت سامسونج في الكتاب إن شبكات الجيل السادس ستتميز بتوفير خدمات متقدمة، مثل الواقع الممتد الغامر الحقيقى، والصور الثلاثية الأبعاد المتنقلة العالية الدقة، والنسخ المتماثلة الرقمية.

وقدمت الشركة أربعة اتجاهات رئيسية في عصر الجيل السادس، وهى “زيادة فائقة في الأجهزة المتصلة”، و”توسيع قطاع تكنولوجيا الاتصال باستخدام الذكاء الاصطناعي”، و”تطوير شبكة الاتصالات من خلال التعاون المفتوح”، و”سد الفجوة الاجتماعية والتنمية المستدامة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات”.

وتوقعت سامسونج في الكتاب الأبيض أن تصبح شبكات الجيل السادس سائدة بحلول عام 2030، بعد تحديد المعايير اللازمة لتحقيقها في وقت مبكر من عام 2028.

وأوضح مسؤول بشركة سامسونج أن الكتاب الأبيض الصادر عن سامسونج يعكس عزمها على قيادة تطوير الجيل السادس متقدمًا بخطوة على منافسيها.

ويتوقع البعض في الصناعة: أن تبلغ ذروة معدل نقل البيانات للجيل السادس 1,000 جيجابايت في الثانية، وزمن التأخر الهوائي أقل من 100 ميكروثانية، وتحقيق 50 ضعفًا لمعدل البيانات الأقصى لشبكات الجيل الخامس.

وفي هذا الصدد، قال “تشوى سونغ-هيون”، رئيس مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة التابع لسامسونج للأبحاث: “بالرغم من كون تسويق الجيل الخامس ما يزال في مراحله الأولية، إلا أنه ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء بالاستعداد لشبكات الجيل السادس، لأن جيلًا واحدًا من تكنولوجيا الاتصالات يستمر عادةً حوالى 10 سنوات، مضيفًا أن الشركة ستقود أبحاث شبكات الجيل السادس وتطويرها هذا العام”.

الجدير بالذكر أن شركة سامسونج للإلكترونيات أنشأت مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة في شهر مايو من العام الماضي، وهي بصدد تعزيز القدرة التنافسية لشبكات الجيل الخامس وإجراء أبحاث تكنولوجية متقدمة من الجيل السادس.

على صعيد آخر، كشف تقرير حديث أن اليابان تخطط لطرح شبكات الجيل السادس 6G بحلول عام 2030.

حيث يعتقد أن التكنولوجيا الجديدة ستكون أسرع بعشرة أضعاف من الجيل الحالى، وستقوم وزارة الشئون الداخلية والاتصالات في اليابان بتأسيس مجتمع أبحاث حكومي مدني في يناير برئاسة جامعة طوكيو جوشينجين، وتحت إشراف مباشر من وزير الشؤون العامة تاكاو ساني، وفق ما ذكرته صحيفة جيزمو تشينا الصينية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم دعوة الأشخاص من عدد شركات التكنولوجيا اليابانية المتخصصة في تطوير الشبكات لمناقشة أهداف أداء الجيل السادس ودعم السياسة.

 كما تعمل الحكومة على تطوير تكنولوجيا 6G، فيما توقعت شركة جولدمان ساكس للخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المالية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، شحنات ضخمة بقيمة 200 مليون هاتف ذكى على مستوى الجيل الخامس فى العالم عام 2020.