«سامسونج» تتصدر مبيعات هواتف المحمول بالقاهرة خلال فبراير (جراف)

بحصة سوقية 29%

«سامسونج» تتصدر مبيعات هواتف المحمول بالقاهرة خلال فبراير (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

5:33 م, الأحد, 25 أبريل 21

تصدرت «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول بمحافظة القاهرة، بعدما استحوذت على حصة سوقية 29% من إجمالي المبيعات البالغة نحو 537 ألف جهاز خلال شهر فبراير الماضى، وفقًا للبيانات المعلنة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

وجاءت العلامة الصينية «» في المرتبة الثانية، مسجلة حصة سوقية 25% من إجمالى المبيعات، خلال تلك الفترة.

فى حين، حلت «إنفينيكس» و «ريلمي» و«ريدمي فى المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة – على التوالى – مسجلة حصة سوقية 9% لكل منهم، من إجمالي المبيعات.

وحصدت العلامة الصينية «» المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول بالقاهرة، بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها 6%.

وحلت «آبل الامريكية» و«POCO» في المرتبة السابعة والثامنة – على التوالي- بعدما استحوذتا على حصة سوقية 3% لكل منهما، من إجمالي مبيعات هواتف المحمول بالقاهرة، خلال الفترة المذكورة.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 7% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر فبراير الماضى.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، سجلت المبيعات الإجمالية لهواتف المحمول نموًا بنسبة 11%، لتصل إلى مليون و315 ألف وحدة خلال شهر فبراير الماضى، مقارنة بنحو مليون و186 ألف وحدة في الفترة المقابلة من العام السابق.