«سامسونج الكترو ميكانيكس» تطور أصغر محث طاقة لمصنعيّ الهواتف الذكية فى العالم

محث الطاقة هو عنصر ضروري لتزويد الكهرباء المستقرة القادمة من البطارية إلى أشباه الموصلات

«سامسونج الكترو ميكانيكس» تطور أصغر محث طاقة لمصنعيّ الهواتف الذكية فى العالم
أحمد فراج

أحمد فراج

1:40 م, الأحد, 13 سبتمبر 20

أعلنت شركة سامسونج الكترو ميكانيكس ، التابعة لمجموعة سامسونج العملاقة ، اليوم الأحد أنها طورت أصغر محث طاقة في العالم، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت سامسونج الكترو- ميكانيكس إن محث الطاقة الجديد يبلغ عرضه 0.8 ملم وطول 0.4 ملم ، وهو ما يمثل انخفاضا كبيرا عن أصغر منتج في الصناعة سابقًا بعرض 1.2 ملم وطول 1 ملم. يبلغ سمك أحدث منتج أيضًا 0.65 ملم.

يشار إلى أن محث الطاقة هو عنصر ضروري لتزويد الكهرباء المستقرة القادمة من البطارية إلى أشباه الموصلات.

وقالت الشركة إنها تهدف أولاً إلى توفير محث الطاقة الصغير لمصنعي الهواتف الذكية العالميين الذين يحاولون صنع هواتف أصغر حجمًا وأخف وزنا.

وقال هور كانغ هيون ، رئيس معهد الأبحاث المركزي بشركة سامسونج الكترو ميكانيكس: “مع زيادة أداء المنتجات الإلكترونية وتنوع الوظائف ، يتعين تقليل حجم المكونات الداخلية، فضلا عن تحسين الأداء والحجم”.

سامسونج الكترو ميكانيكس: إنها كانت قادرة على تقليل حجم محث الطاقة

وأضافت سامسونج الكترو ميكانيكس أنها كانت قادرة على تقليل حجم محث الطاقة من خلال تطبيق تكنولوجيا المواد وحلول تصنيع ركائز أشباه الموصلات المستخدمة في المكثفات الخزفية متعددة الطبقات (MLCC).

بدلاً من إنتاج محثات الطاقة في وحدات فردية ، قالت الشركة إنها تصنعها في وحدات المادة المتفاعلة “الركيزة”، مما يسمح للشركة بتحقيق إنتاجية أفضل.

وتقوم شركة سامسونج الكترو ميكانيكس بإنتاج المحثات منذ عام 1996.

ومع ظهور أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية 5 جي والأجهزة القابلة للارتداء ، قالت سامسونج الكترو ميكانيكس، إن الطلب على محثات الطاقة الصغيرة سيزداد بوتيرة سريعة ، مع توقع نمو استخدام مثل هذا المنتج بنسبة 20% على الأقل.

يذكر أن سامسونج الكترو ميكانيكس هى شركة متعددة الجنسيات مقرها كونبونت الإلكترونية في سوون، في كوريا الجنوبية وهي شركة رائدة وتابعة إلى مجموعة سامسونج.

وأصبحت شركة سامسونج للإلكترونيات، التي أُنشِئت في عام 1973 مصنِّعة للمكونات الإلكترونية، ولكن سامسونج الكترو ميكانيكس كان لديها دور رئيسي في ذلك فقد كانت تصنع قطع الغيار الإلكترونية في كوريا، وقد وصلَت إيرادات الشركة في عام 2011 إلى 6120000000 دولار.