ساعات بشاشات أكبر ومعالج معزز بالـ AI.. كل ما تريد معرفته عن Series 10  من آبل

مزودة بمعالجات S10

ساعات بشاشات أكبر ومعالج معزز بالـ AI.. كل ما تريد معرفته عن Series 10  من آبل
نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:36 م, السبت, 7 سبتمبر 24

تستعد شركة آبل التي يقع مقرها في كوبرتينو لاستضافة حدث Glow Time في 9 سبتمبر، حيث من المتوقع أن تكشف شركة التكنولوجيا العملاقة عن سلسلة هواتفها الجديدة “آيفون 16”  بالإضافة إلى سلسلة ساعاتها الذكية  Series 10.

وفقًا للعديد من التقارير الإعلامية، يُشاع أن Apple Watch Series 10 الجديدة تتميز بشاشات أكبر في النسخة الأساسية والأكبر حجما، ومن المتوقع أن يقفز الطراز الأصغر من 41 مم إلى 45 مم، بينما سينمو إطار الإصدار الأكبر من 45 مم إلى 49 مم. وهذا يعني أن الإصدار الصغير من Series 10 سيطابق الآن حجم طراز العام الماضي الأكبر، وسيشارك الإصدار الأكبر نفس الأبعاد مع Apple Watch Ultra، مما يمثل تحولًا ملحوظًا في مساحة الشاشة.

بالإضافة إلى الشاشات الأكبر، من المتوقع أيضًا أن تتميز Series 10 بتصميم أكثر انسيابية ونحافة. و​​في حين لم يتم تسريب القياسات الدقيقة بعد، فإن الغلاف الأكثر نحافة يهدف إلى موازنة الشاشات مع الحفاظ على المظهر العام لساعة وما يميزها من أناقة، يشير هذا التحول في الأبعاد إلى تركيز Apple المستمر على إنشاء جهاز أكثر راحة وقابلية للارتداء.

من المرجح أن تزود Apple Series 10 بمعالج أكثر قوة، ربما يُسمى S10. قد يجلب هذا الترقية قدرات ذكاء اصطناعي محسنة، وحتى الآن ما زال الأمر غير مؤكد إذا كان الطراز الجديد سيحتوي على قياس ارتفاع ضغط الدم ومراقبة انقطاع النفس أثناء النوم، ولكن قد يوفر طرح watchOS 11 تطبيق Vitals لتحليل بيانات النوم بشكل أفضل، مما يشير إلى وصول قدرات اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم.

وتتضمن Series 10 أيضًا تحسينات على تقنية العرض الخاصة بها، خاصة مع اعتماد شاشات OLED ذات الترانزستور الرقيق من أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة (LTPO). وقد تؤدي هذه التطورات إلى تحسين كفاءة الطاقة، مما يسمح للساعة إما بتمديد عمر البطارية، أو تحسين جودة العرض، أو تحرير مساحة داخلية لميزات إضافية.