سؤال برلماني للحكومة حول مدى فاعلية منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء

برلمانى يطالب بالكشف عن نسبة رضاء المتعاملين مع تلك المنظومة؟

سؤال برلماني للحكومة حول مدى فاعلية منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:33 م, السبت, 20 يوليو 19

قدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، سؤالا برلمانيا إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، موجهًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن مدى فاعلية منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

سؤال بشأن نسبة الشكاوى التي تلقتها منظومة الوزراء وحلها؟

وقال النائب في سؤاله: “تابعنا مؤخرًا عن كثب المساعي الحميدة والخطوات الجيدة التي قام بها مجلس الوزراء المصري في إطار حرصه على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين ومتابعتها، وتوجيه الجهات الحكومية المختصة بسرعة دراستها وحلها، وذلك من خلال تفعيله لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

وأشار سؤال النائب إلى تخصيص خط ساخن لتلقي هذه الشكاوى الحكومية والاستغاثات من المواطنين رقم 16528 وفريق عمل مدرب يقومون بالرد على هذه الشكاوى ودراستها على مدار اليوم، والتي تتجاوز مليون شكوى على مدار العام، الأمر الذي له بالغ الأهمية في التيسير على المواطنين وإيصال أصواتهم لكل أجهزة الدولة.

وتساءل النائب عن نسبة الشكاوى التي تم الرد عليها وحلها؟، وما نسبة رضاء المتعاملين مع هذه الخدمة؟، وما المشكلات والإجراءات التي تم العمل على تحسينها بالأداء الحكومي بناءً على تحليل البيانات الناتجة عن تلقي هذا العدد الهائل من المشكلات؟

وطالب “فؤاد” بإيضاح ما ورد في سؤاله، على أن يكون الرد كتابة.